في الدوري الألماني لكرة القدم

بايرن يعزز صدارته بثلاثية في شباك ماينز وفورتونا يضاعف محنة شتوتجارت- من باري ويلان

(د ب أ)- واصل بايرن ميونيخ انطلاقته الرائعة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم وعزز صدارته لجدول المسابقة بفوز كبير 3/صفر على مضيفه ماينز يوم السبت (2 فبراير 2013) في المرحلة العشرين من المسابقة.

ومني شالكه بهزيمة مفاجئة 1/2 أمام ضيفه فيورث متذيل جدول المسابقة كما ضاعف فورتونا دوسلدورف من محنة ضيفه شتوتجارت وألحق به هزيمة كبير 3/1 .

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة اليوم ، تغلب إنتراخت فرانكفورت على مضيفه هامبورج 2/صفر وفاز هوفنهايم على فاريبورج 2/1 وتعادل فولفسبورج مع أوجسبورج 1/1 .

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله توماس مولر في الدقيقة 41 ثم عزز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فوز الفريق بهدفين في الدقيقتين 50 و57 .

ورفع بايرن رصيده إلى 51 نقطة ليوسع الفارق مع باير ليفركوزن أقرب منافسيه على صدارة جدول المسابقة إلى 14 نقطة ولكن ليفركوزن يستطيع تقليص الفارق مجددا إذا حقق الفوز غدا الأحد على بوروسيا دورتموند حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.

وتجمد رصيد ماينز عند 30 نقطة في المركز الخامس.

ولم يجر المدرب يوب هاينكس المدير الفني لبايرن أي تغييرات على تشكيلته الأساسية حيث أبقى الثنائي الهجومي ماريو جوميز والهولندي آريين روبن على مقاعد البدلاء ولم يدفع بهما إلا في الربع ساعة الأخير من المباراة.

وافتتح مولر التسجيل في المباراة قبل أربع دقائق فقط من نهاية الشوط الأول مستغلا التمريرة التي لعبها زميله توني كروس بينما أحرز ماندزوكيتش الهدف الثاني للفريق اثر تمريرة من زميله ديفيد آلابا.

وبعدها بسبع دقائق فقط ، أحرز المهاجم الكرواتي هدفه الرابع عشر هذا الموسم بعدما هيأ له فيليب لام الكرة برأسه.

وتصدر ماندزوكيتش بذلك قائمة هدافي البوندسليجا هذا الموسم بفارق هدف واحد أمام شتيفان كيسلنج نجم باير ليفركوزن.

كما حافظ بايرن على سجله خاليا من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي خارج ملعبه حيث كان الفوز اليوم هو التاسع له في آخر عشر مباريات خاضها خارج ملعبه ولم تهتز شباكه فيها سوى مرة واحدة فقط.

وقال مولر "نشعر بسعادة بالغة للفوز بهذه المباراة الصعبة على ملعب ماينز".

وفي جيلسنكيرشن ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم البرازيلي ميشيل باستوس هدف التقدم لفريق شالكه في الدقيقة 47 ليكون هدفه الأول مع الفريق بعدما انضم إليه مؤخرا على سبيل الإعارة من ليون الفرنسي.

وسجل فيلكس كلاوس هدف التعادل لفريق فيورث في الدقيقة 52 قبل أن يكمل زميله الصربي نيكولا ديورديتش المفاجأة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ويحرز هدف الفوز الغالي لفيورث الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة لكنه ظل في المركز الثامن عشر الأخير.

والفوز هو الثاني فقط لفريق فيورث في الموسم الحالي كما أنه الأول للفريق في المباريات التي خاضها خارج ملعبه.

وتجمد رصيد شالكه عند 29 نقطة ليظل في المركز السادس.

وتغلب فورتونا دوسلدورف على ضيفه شتوتجارت بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها الأسترالي روبي كروس في الدقيقتين العاشرة و37 وأوليفر فينك في الدقيقة 76 مقابل هدف سجله كريستيان جينتنر في الدقيقة 60 ليرفع رصيده إلى 24 نقطة ويتقدم للمركز الثالث عشر بفارق نقطة واحدة خلف شتوتجارت الذي مني بهزيمته الرابعة على التوالي.

ونجح هوفنهايم في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2/1 على ضيفه فرايبورج ليرفع هوفنهايم رصيده إلى 16 نقطة ويتقدم إلى المركز السادس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) وتجمد رصيد فرايبورج عند 28 نقطة في المركز الثامن.

وشهدت المباراة مشاركة حارس المرمى البرازيلي أوريليو جوميز المنضم لهوفنهايم على سبيل الإعارة لتكون المشاركة الأولى له مع الفريق بينما جلس تيم فايسه على مقاعد البدلاء.

ولكن شباك الحارس البرازيلي اهتزت مبكرا اثر تسديدة لعبها ماكس كروس وتصدى لها الحارس قبل أن يتابعها كروس مجددا بتسديدها داخل المرمى.

ولكن كيفن فولاند سجل هدفين لهوفنهايم في الدقيقتين العاشرة و26 ليرد سريعا على الهدف المبكر للضيوف ويقود فريقه للفوز الثمين.

وأسقط إنتراخت فرانكفورت فريق هامبورج في عقر داره بهدفين أحرزهما الكرواتي سرديان لاكيتش في الدقيقتين 22 و36 ليرفع رصيده إلى 36 نقطة ويعزز موقعه في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف دورتموند وتجمد رصيد هامبورج عند 28 نقطة في المركز التاسع.

وتعادل فولفسبورج مع أوجسبورج 1/1 ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 14 نقطة لأوجسبورج في المركز السابع عشر قبل الأخير.