قبل عام 2020

خبراء ألمان : السيارات الكهربائية لن تجد إقبالا كبيرا لعدة سنوات قادمة

(د ب أ) - استبعد تحليل أجري بتكليف من إحدى مجلات السيارات في ألمانيا أن تحظى سيارات الركوب التي تعمل  بالكهرباء بقبول شعبي قبل عدة سنوات مقبلة.

فقد توقع خبراء في مجال أبحاث السوق أنه بحلول عام 2020 لن يبلغ نصيب السيارات التي تعمل بالكهرباء فقط في السوق سوى 8ر1  في المئة.

وقال التقرير إن هذا الرقم يعادل 54 ألفا من بين كل ثلاثة ملايين سيارة .وتهدف الحكومة الالمانية إلى الوصول بعدد السيارات الكهربائية المستخدمة على الطرق بالفعل إلى مليون سيارة بحلول 2020.

بعد هذه المرحلة تتوقع شركة "آي إتش إس" حدوث قفزة في مبيعات السيارات الكهربائية حيث سيرتفع نصيبها في السوق إلى 4ر6 في المئة بحلول 2030.

وبحلول ذلك الحين سيبلغ نصيب السيارات الهجين التي تستخدم البنزين أو محركات الديزل إلى جانب محركات كهربائية وبطاريات  2ر9  في المئة.

وقال إلمار ديجنهارات رئيس شركة "كونتنينتال" الالمانية لصناعة الاطارات  للمجلة :  "فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية أمامنا طريق معقد وصعب".

كما ردد بيرند بور رئيس شركة بوش الالمانية لقطع الغيار نفس الرأي قائلا : "نحن نتجه لجني الأموال من بيع السيارات الكهربائية لكن لن يكون في الإمكان خلال الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة الحديث عن أي حجم يعتد به في السوق  قبل 2020".