يجب أن تحتوي على كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة

التغذية السليمة تمنحك بشرة مشرقة

(د ب أ) - تًُعد البشرة المشرقة عنوان الصحة والجمال، وللحصول على بشرة تشع نضارة وحيوية أكدت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية بالعاصمة برلين، على أهمية التغذية السليمة إلى جانب العناية الجيدة بواسطة مستحضرات التجميل.

 

ولهذا الغرض تنصح الرابطة الألمانية بإتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة، مع تناول كميات وفيرة من السوائل، لا تقل عن لترين يومياً من المياه المعدنية أو الشاي الأخضر أو العصير المخفف.

 

وشددت الرابطة على ضرورة الإكثار من تناول الأسماك بدلاً من اللحوم مع استخدام نوعيات الزيوت المعصورة على البارد كزيت الزيتون مثلاً؛ حيث تتمتع فيتامينات (أ، ب، ج، د) الموجودة في هذه الأطعمة وكذلك الأحماض الدهنية أوميغا3 الموجودة في الأسماك بشكل خاص بتأثير إيجابي على صحة البشرة. وبذلك تحصل البشرة على جميع البروتينات والفيتامينات والدهون والمعادن التي تحتاجها.

 

وأوصت الرابطة الألمانية بأنه من الأفضل إعداد الأطعمة الطازجة بدلاً من الأطعمة المحفوظة؛ لأنه غالباً ما تفتقد الأطعمة المحفوظة لكثير من العناصر الغذائية المهمة للبشرة والصحة بشكل عام، فضلاً عن احتوائها غالباً على المواد المكسبة للون أو المذاق، التي يُمكن أن تتسبب في الإصابة بالحساسية.

 

وحذرت الرابطة الألمانية من أن إتباع أنظمة الحمية الغذائية أو تناول الوجبات الجاهزة يتسبب في الإضرار بالبشرة؛ حيث يؤدي في بعض الحالات إلى حدوث ظواهر نقص تغذية.