بعد استطلاع رأي أجري في ألمانيا

الألمان لا يمكنهم تخيل حياة الحضر بدون سيارات

(د ب أ)- كشف استطلاع أجري في ألمانيا أن الألمان الذين يعشقون السيارات لا يريدون رؤية مناطق وسط المدن محظورة على السيارات.

وقال واحد من بين كل أربعة شملهم الاستطلاع إنه يؤيد إخلاء مناطق وسط المدن من السيارات، وهي أدنى نسبة بين مواطنين استطلعت أراؤهم في سبع دول أوروبية.

وأجرى معهد "جي إف كيه" لأبحاث السوق الاستطلاع لصالح بوابة إلكترونية لبيع السيارات. وتم استطلاع آراء ما مجموعه 8844 شخصا، بينها، 1450 شخصا في ألمانيا.

وذكر نحو نصف الألمان المشاركين في الاستطلاع(48%) أنهم يريدون أن يبقى مسموحا باستخدام السيارات في وسط المدينة. ويعتقد 27% من المشاركين أنه من الأفضل أن تكون مناطق وسط المدن خالية من السيارات. ويؤيد 25% حلا وسطا يسمح بإتاحة الحركة في وسط المدينة أمام عدد محدد من السيارات مصممة خصيصا للحركة داخل المدن.

وعلى الرغم من عدم تطبيق رسوم ازدحام في ألمانيا- كما هو الحال في مدن مثل لندن والعاصمة السويدية ستوكهولم- يواجه السائقون الألمان قيودا صارمة منذ مطلع 2013.

وفي المدن الواقعة بحوض الرور مثل إسن، يسمح فقط للسيارات التي تخلف انبعاثات كربونية أقل بالدخول الحر لوسط المدينة.

وتبلغ غرامة السيارات المخالفة 40 يورو. وتقصر عدد من المدن مثل العاصمة برلين الدخول على السيارات التي تحمل علامة خضراء والتي تشير إلى أن المركبة تتوافق مع أعلى المعايير البيئية. وتضم 50 مدينة ألمانية مناطق ذات قيود بيئية .