"فينترسهال دِيا" تحتفي بمرور عشر سنوات على وجودها في أبوظبي

"فينترسهال دِيا" تحتفي بمرور عشر سنوات على وجودها في أبوظبي

أبوظبي: تحيي، اليوم، شركة "فينترسهال دِيا" ذكرى مرور عشر سنوات على انطلاقتها في أبوظبي. وبهذه المناسبة، يقول ماريو ميهرن، الرئيس التنفيذي للشركة: "جئنا إلى هنا في عام 2010 بهدف جعل الشرق الأوسط منطقة نمو للشركة. وقد كنا واثقين من أن إمكاناتنا التقنية التي تعكس شعار "صنع في ألمانيا"، والتزامنا بعلاقات ثقة طويلة الأمد ستمنحنا فرصاً كبيرة لخوض غمار مشاريع جديدة. وقد برهنا على ذلك. إننا، اليوم، فخورون بأن نكون شريكاً لأدنوك في امتياز "غَشَا"، ونتطلع إلى لعب دورنا على أكمل وجه في إنجاز هذا المشروع على مدى السنوات المقبلة".
في عام 2010، بادرت فينترسهال دِيا التي تتخذ مقراً رئيسياً لها في كل من مدينتي كاسل وهامبورغ الألمانيتين إلى تأسيس مكتب تمثيلي لها في أبوظبي. وفي عام 2012،  وقعت اتفاقية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لقيادة عمليات التقييم الفني لحقل الشويهات للغاز الحامض والمكثفات، ونجحت في حفر بئرين استكشافيتين في عامي 2015 و2017،  مبرهنة على قدراتها في حفر الآبار التي تنطوي على تحديات تقنية. ثم توّجت مشوارها في عام 2018، بحصولها على حصة في مشروع امتياز "غَشَا" الضخم الذي يُعدّ من المشاريع الرائدة في المنطقة. يتألف غَشَا من 9 حقول بحرية تحتوي على الغاز- الحامض جزئياً وفائق الحموضة- إضافة إلى النفط والمكثفات. ومن المقرر أن ينتج المشروع 120 ألف برميل من النفط المكافئ يومياً في مرحلة إنتاجه القصوى. وتمتلك فيه فينترسهال دِيا حصة بنسبة 10 في المئة في عقد يمتد 40 عاماً، جنباً إلى جنب مع "أدنوك" وهي المشغِّل للمشروع، إضافة إلى كل من "إيني" الإيطالية، و"أو إم في" النمساوية، و"لوك أويل" الروسية.

 

احتفال في زمن كورونا
نظراً للظروف الراهنة التي فرضها انتشار فيروس كورونا على العالم برمته، فإن الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاقة الشركة في أبوظبي لن تكون كما كان مخططًا لها في الأصل، مثلما يوضح هيلغه بويتان، المدير العام لفينترسهال دِيا الشرق الأوسط، بقوله: "من الواضح أنه ليس عام الاحتفال الكبير مع جميع موظفينا وشركائنا وأصدقائنا في الإمارات العربية المتحدة. لكننا سنجد الطريقة المناسبة لمنح فريقنا شكراً عميقاً مستحقاً على عملهم الجاد ونجاحهم، ونخصص وقتاً كافياً كي نقدم كل الشكر والعرفان لشركائنا وأولئك الذين لعبوا دوراً في رحلتنا هنا منذ عقد من الزمن."
وكما يشير بويتان، هناك دائماً إمكانية للاحتفال بطريقة أكثر زخماً لاحقاً: "ليس هناك شك في ذلك، فقد كان عامنا الحالي 2020 صعباً. وإذا لم نتمكن من التجمع للاحتفال بمرور عشر سنوات الآن، فإننا نتطلع للقاء أصدقائنا وشركائنا وجهاً لوجه كي نحتفل سوية بالذكرى السنوية الحادية عشرة في العام المقبل".

 

رحلة قوامها التميز التقني والشراكة
دخلت فينترسهال دِيا إلى الشرق الأوسط وفي جعبتها ما يربو على 120 عاماً من التميز الذي تتمتع به الهندسة الألمانية، والقدرات التي تجعلها شريكاً جذاباً لمشروع "غَشَا". توضح دون سامرز، الرئيس التنفيذي للعمليات، وعضو مجلس الإدارة المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تنطبق متطلبات مشروع غَشَا الصعب على ما نملكه من خبرات. فلدينا 60 عاماً من الخبرة في مجال الغاز الحامض في ألمانيا، ونعمل وفقاً لأعلى معايير السلامة. كما نملك دراية كافية بإنشاء جزر اصطناعية في مناطق بحرية حساسة، وذلك بفضل إنتاجنا الطويل في حقل "ميتلبلاته"؛ وهو موقع بحري لإنتاج النفط يقع في المتنزه الوطني في بحر "فادن" بألمانيا. وفي حين أن مشروع غَشَا ليس مجرد استثمار مالي لنا، فإننا نتطلع عبره إلى بناء شراكة طويلة الأمد وعلاقة ثقة وطيدة مع أدنوك. من هنا، فإننا ملتزمون بتسخير كل خبراتنا التقنية الطويلة في هذه المجالات، وفي الرقمنة والابتكارات الأخرى، لتسهم إيجابياً في تطوير المشروع".

 

أبوظبي.. بيت جديد ومنطقة نمو

يؤكد هيلغه بويتان على أن فريق فينترسهال دِيا يستمتع بوطنه الجديد: "تُعَدُّ أبوظبي، والإمارات العربية المتحدة عموماً، مكاناً مفعماً بالحيوية للعيش والعمل معاً. في هذا المكان يتم التركيز على المستقبل، والاستثمار بكثافة في الابتكارات الرائعة، لا سيما في المجال الرقمي. وهو فضاء مفتوح يتسع للجميع، حيث يمكن لفريق متنوع الاختصاصات وموهوب، مثل فريقنا، المشاركة في تعزيز هذا المشهد المشرق. ومع أن في جعبتنا الكثير لنضخّه هنا، لكننا، في المقابل، يمكن أن نتعلم الكثير أيضاً من أصدقائنا الإماراتيين".
ويشارك ماريو ميهرن هيلغه رأيه في أن أبوظبي أصبحت الآن محطة بارزة في الرحلة الطويلة التي تخوضها شركة فينترسهال دِيا صوب آفاق لا محدودة: "إذا ماعدنا إلى عام 2010، فإن شركتنا لم يكن لها وجود في الشرق الأوسط. أما اليوم، فقد غدونا جزءاً من أحد أكبر المشاريع في المنطقة، ولدينا قناعة راسخة بأن أبوظبي ستكون إحدى الركائز المهمة لأنشطتنا على مدى عقود مقبلة".

 

نبذة عن فينترسهال دِيا
فينترسهال دِيا هي الشركة المستقلة الرائدة للغاز والنفط في أوروبا، وتتميز بتاريخ عريق يمتد إلى أكثر من 120 عاماً من الخبرة كمشغل وشريك في جميع مراحل سلسلة القيمة الخاصة بالتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما. تتخذ الشركة مقراً رئيسياً لها في كل من مدينتي كاسل وهامبورغ الألمانيتين، مكثفة أعمالها في التنقيب عن الغاز والنفط وإنتاجهما في 13 دولة حول العالم بفاعلية ومسؤولية كبيرتين. وبفضل أنشطتها في أوروبا وروسيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن فينترسهال دِيا تمتلك محفظة عالمية في القطاع الأعلى من صناعة النفط والغاز؛ أي التنقيب والإنتاج، وكذلك تنشط أيضاً في القطاع الأوسط من هذه الصناعة من خلال إسهامها في نقل الغاز الطبيعي.
تشكلت فينترسهال دِيا من اندماج شركتيّ "فينترسهال" القابضة ذات المسؤولية المحدودة و"دِيا" (دويتشه إردول) المساهمة في عام 2019. ويعمل لدى الشركة حالياً ما يناهز 2800 موظف في أكثر من 60 دولة على النطاق العالمي.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر موقعنا الإلكتروني www.wintershalldea.com، أو متابعتنا على "تويتر"، و"فيسبوك" و"لينكد إن" و"يوتيوب" و"إنستغرام".

اقرأ أيضاً