مجلة لونلي بلانيت

شمال ألمانيا على قائمة أفضل ١٠ وجهات في أوروبا

اختار خبراء السفر في مجلة "لونلي بلانيت" منطقة الشمال الألماني لتكون على قائمة الوجهات التي يُنصح بزيارتها خلال عام ٢٠١٧. أتى ذلك الاختيار بعد أن قام هؤلاء الخبراء بفحص نتيجة الاستبيان السنوي والذي يسألون من خلاله عددا من الكتاب، المؤلفين، والقراء على الشبكة العنكبوتية أن يقوموا بترشيح وجهتهم المفضلة مع ذكر نصائحهم للسفر. هدف المجلة المرموقة والتابعة لدار نشر خاصة من ذلك أن تقوم بتسليط الضوء على وجهات السفر المميزة وغير المطروقة وإبرازها لقرائها قبل أن يكتشفها عامة الناس.

تعليقاً على هذا التقرير قالت بيترا هيدورفر، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني الألماني السياحي: "لطالما ارتبط اسم مجلة لونلي بلانيت مع الوجهات الغير مألوفة بالنسبة للمسافرين. وضع منطقة شمال ألمانيا على قائمة أفضل ١٠ وجهات في أوروبا يأتي تأكيداً على جهودنا لجعل الشمال الألماني وشواطئه أكثر شهرة، وسنتابع تلك الجهود من خلال إقامة عدد أكبر من الندوات التعريفية بهذه الوجهة الفريدة والمميزة."

ضمت قائمة أفضل ١٠ وجهات أوروبية في مجلة لونلي بلانيت كلاً من: الشمال الألماني، زغرب، غوتلاند، غاليسيا، شمال مونتينيغرو أو الجبل الأسود، ليدز، ألينتيجو، مولدوفا، بافوس ولو هافر.

شكل افتتاح صالة الفيلهارموني في هامبورغ مع تألقها المعماري والموسيقي الفريدين آخر الإضافات المميزة لألمانيا بشكل عام ومنطقة الشمال بشكل خاص خلال عام ٢٠١٧. فضلاً عن ذلك يتميز الشمال الألماني بالمناظر الطبيعية الشاسعة التي تجري خلالها الرياح اللطيفة لتشكل مناظراً تسر الناظرين. ويزداد الشمال الألماني غنى بفضل الآفاق الشاسعة، السواحل البكر، الشواطئ المتلألئة والجزر الصغيرة التي تزينه.

هذا وتبرز في الشمال العديد من المدن مثل لوبيك وبريمن اللتان تفاخران بعرض إرثهما الحضاري، بالإضافة إلى مدينة لوثر فيتنبيرغ أو مدينة إيسنباخ والتي يمكن الوصول إليهما بسهولة بفضل شبكة القطارات. لعبت كلتا المدينتان دوراً حيوياً قبل ٥٠٠ عام مضت عندما بدأت حركة الإصلاح والتي تم الاحتفال بسنويتها هذا العام. 

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الشمال الألماني عبر موقع هيئة السياحة باللغة العربية:

http://www.germany.travel