لجنة برلمانية ألمانية تشيد بعمق العلاقات الصحية مع دولة الكويت

أشادت لجنة الصحة في البرلمان الألماني الفيدرالي (بوندستاغ) بعمق العلاقات الكويتية – الألمانية خاصة في مجال الصحة متعهدة بتقديم الدعم "الكامل" للمكتب الصحي الكويتي في ألمانيا وتذليل جميع العقبات التي قد تواجهه.


وذكرت سفارة دولة الكويت في برلين في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الاثنين (31 أكتوبر 2016) أن ذلك جاء لدى استقبال اللجنة ممثلة بالناطقة باسمها النائبة متشلد رافرت مدير المكتب الصحي الكويتي في ألمانيا الدكتور مبارك القبندي.
وأوضح البيان أن رافرت قدمت للدكتور القبندي خلال الاجتماع "شرحاً وافياً ومفصلاً" عن النظام الصحي الألماني الفيدرالي وعلى مستوى الولايات الألمانية.
وأضاف أن القبندي قدم من جانبه "شرحاً كاملاً" عن آلية عمل المكتب الصحي الكويتي في ألمانيا وأعداد المرضى الكويتيين القادمين إلى ألمانيا للعلاج وتعاون المكتب الصحي مع المستشفيات في مختلف الولايات الألمانية.
وأشار إلى أن الجانبين ناقشا كذلك موضوع "آلية الحسابات" بين المكتب الصحي الكويتي والمستشفيات الألمانية المختلفة.
ووصف البيان المناقشات التي أجراها الجانبان بأنها كانت "مثمرة وبناءة" مشيراً إلى أن رافرت تعهدت للدكتور القبندي بتقديم الدعم الكامل له والمساعدة في تسهيل مهام عمله بصفته مديراً للمكتب الطبي الكويتي وتذليل جميع العقبات التي تواجهه.
كما أشادت راقرت بعمق العلاقات الكويتية – الألمانية خاصة في مجال الصحة مبدية في هذا السياق رغبتها في زيارة دولة الكويت.