غوغل تطلق هاتفها الذكي Pixel الجديد


(د ب أ) - أعلنت شركة غوغل عن طرح الهاتف الذكي بيكسل Pixel الجديد. وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجيل الجديد من الهواتف الذكية يأتي في جسم من قطعة واحدة مصنوع من الألومنيوم وشاشة لمسية Amoled قياس 5 و 5ر5 بوصة، ويتوفر بثلاثة ألوان مختلفة.


وينبض بداخل هاتف غوغل بيكسل الجديد معالج Snapdragon 821، ويزخر بذاكرة وصول عشوائي سعة 4 غيغابايت مع مستشعر بصمة الأصابع وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 128 غيغابايت. ويشتمل الهاتف الجديد على منفذ USB Typ-C ومنفذ سماعة الرأس 5ر3 مم، ويعتمد لأول مرة على نظام تشغيل غوغل أندرويد 7.1 "نوغا". وتتيح وظيفة Pixel Launcher للمستخدم إمكانية الوصول السريع إلى جميع الوظائف والتطبيقات الأساسية.

مساعد غوغل

وتروج الشركة الأمريكية لهاتف بيكسل الجديد باعتباره أول هاتف ذكي مزود بوظيفة مساعد غوغل Google Assistant، والذي يعتبر أداة الاستعمال المثالية للهاتف الذكي، كما أنه يعمل على دمج الهاتف الذكي في أنظمة المنزل الذكي Smart Home أو ما يعرف باسم Google Home.

ويوفر مساعد غوغل للمستخدم إمكانية تشغيل الموسيقى وقراءة المواعيد، علاوة على أنه يقوم بإرسال الرسائل النصية القصيرة والرسائل عبر تطبيق واتس آب وخلافه. كما يتعرف مساعد غوغل على المعلومات المهمة من الرسائل، ويقوم مثلا بإظهار الموقع على خرائط غوغل أو يوضح الطريق إلى المطعم، كما يمكن لمساعد غوغل أن يقوم بحجز طاولة في المطعم المراد التوجه إليه.

ذاكرة غير محدودة للصور والفيديو

توفر شركة غوغل ذاكرة غير محدودة للصور ومقاطع الفيديو (حتى التي يتم تسجيلها بدقة الوضوح الفائق 4K) وبالمقاس الأصلي، كما يمكن تخزين مكالمات الفيديو (غوغل Duo) والدردشة عبر تطبيقات التراسل الفوري. وتعمل وظيفة "الذاكرة الذكية" على نقل الصور، التي لم يتم مشاهدتها لفترة طويلة تلقائيا من ذاكرة الهاتف الذكي إلى الذاكرة السحابية "كلاود"، ويمكن للمستخدم أن يقرر بنفسه ما إذا كان يستخدم هذه الوظيفة وكيفية استعمالها. وأكدت شركة غوغل أن هواتف بيكسل الجديدة تتوافق مع نظارات الواقع الافتراضي Daydream الجديدة.

الكاميرا

تروج شركة غوغل لجهاز بيكسل الجديد من خلال كاميرا رئيسية بدقة 12 ميغابيكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل. ويوفر تطبيق الكاميرا أسرع مدة لالتقاط الصور مقارنة بجميع الهواتف الذكية، ويعمل مثبت الفيديو على تجنب الاهتزازات أثناء تسجيل مقاطع الفيديو، كما يزخر الهاتف الذكي الجديد أيضا بتطبيق غوغل Photos لإدارة الصور ومشاركتها مع الأصدقاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الشركة الأمريكية عن توفر هواتف بيكسل الجديدة عبر متجر غوغل بأسعار تبدأ من 649 دولارا أمريكيا، كما تتوفر أيضاً أغلفة الحماية المعتادة بالإضافة إلى أغلفة Live Cases، التي يمكن تصميمها بما يتناسب مع التفضيلات والرغبات الشخصية.

اقرأ أيضاً