جينز الباجي يعود في صيف 2016


(د ب أ) - أفادت مجلة "إيلي" الألمانية أن جينز الباجي Baggy يعود بقوة إلى عالم الموضة في صيف 2016، ليمنح المرأة إطلالة مريحة ومتحررة على غرار عارضات الأزياء العالميات جيجي حديد وكارلي كلوس.

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن جينز الباجي، الذي تربع على عرش الموضة في التسعينيات، يمتاز بقصّته الفضفاضة ووسطه الساقط، مما يمنحه طابعاً متحرراً وجريئاً، مشيرة إلى أنه يطل هذا الموسم بوجه جديد من خلال القصّة الأقل وسعاً وسقوطاً.


ولإطلالة أكثر جرأة وتحرراً يمكن تنسيق جينز الباجي مع توب كاشف للبطن، بينما يمكن الحصول على إطلالة أنيقة مناسبة للعمل من خلال تنسيقه مع توب حريري وبليزر وحذاء ذي كعب عال.

كشف بدء من 35 عاماً


وكلما تم اكتشاف سرطان الجلد بشكل مبكر، تزداد فرص الشفاء منه، ولذلك يتعين على المرء إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن المرض، ومن الأفضل أن يتم إجراء الكشف المبكر كل سنتين على أقصى تقدير بدءاً من عمر 35 عاماً؛ حيث يقوم طبيب الأمراض الجلدية بفحص البشرة في جميع أنحاء الجسم.


وأضاف رالف فون كيدروفيسكي، من الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية، أن الهدف من الكشف المبكر يتمثل في تشخيص المرض في مراحله الأولى؛ نظراً لأن توقعات نجاح العلاج تعتمد على مدى تقدم المرض عند التشخيص. وفي حالة التشخيص المبكر للمرض فإن العلاج يكون أقل إرهاقاً، بالإضافة إلى أن احتمالية انتشار سرطان الجلد الأسود تكون أكثر انخفاضاً.


فحص ذاتي

وحتى في حالة إجراء الكشف المبكر بصورة منتظمة، يتعين على المرء أن يفحص جلده بنفسه؛ نظراً لأن المراحل الأولية لسرطان الجلد تكون ظاهرة وملموسة في بعض الأحيان؛ حيث غالباً ما تظهر المواضع المصابة بسرطان الجلد الأسود بلون قاتم وغير منتظمة الشكل، ويمكن أن يتغير لونها وحجمها وشكلها. وفي حالة سرطان الجلد الأبيض فإن مواضع الجلد المصابة تكون متقشرة وغير مستوية وذات لون متغير.

وأضحت الهيئة الألمانية لمساعدة مرضى سرطان الجلد أنه ينبغي التمييز بين الشامة، التي تظهر على الجلد، وبين سرطان الجلد؛ حيث يعتبر الشكل المتفاوت أحد العلامات التحذيرية للإصابة بسرطان الجلد، بالإضافة إلى الحواف غير المستوية والخشنة. وعند ظهور مواضع بألوان مختلفة في البشرة، مثل اللون الوردي والرمادي والأسود، ينبغي استشارة طبيب الأمراض الجلدية على الفور.

وإذا كان قطر الشامة أكبر من 5 ملم، فإنه يجب دق ناقوس الخطر والتحقق من الأمر لدى الطبيب المختص، ويسري الأمر نفسه، إذا تغيرت الشامة خلال الثلاثة شهور الماضية. ويجب أن يشمل الفحص أيضاً أجزاء الجسم المختلقة مثل الأصابع وباطن القدم والأذن.

وتتمثل أفضل وسيلة للوقاية من سرطان الجلد في التعامل مع الشمس بشكل محسوب وحسب نوع البشرة، وتجنب الإصابة بحروق الشمس قدر الإمكان، ولذلك يتعين على المرء تجنب التعرض لأشعة الشمس وخاصة خلال فترة الظهيرة.