أقراص SSD تُسرع وتيرة عمل الحواسب

برلين 11 آيار/مايو2016  (د ب أ) - أفادت مجلة «c't» الألمانية أن استبدال الأقراص الصلبة التقليدية في الحواسب المكتبية بأقراص الحالة الساكنة SSD يعتبر أفضل طريقة لتسريع وتيرة عمل هذه الأجهزة.


وأوضحت المجلة الألمانية أنه بعد انخفاض تكلفة أقراص SSD ذات السعة التخزينية الصغيرة في الفترة الماضية، انخفضت حالياً أسعار أقراص SSD ذات السعات الكبيرة، والتي تصل إلى واحد تيرابايت.

وأضافت المجلة المتخصصة في علوم الحاسوب أن قرص SSD بسعة 256 غيغابايت يكفي احتياجات المستخدم في أغلب الأحيان عند استعمال الحاسوب للقيام بالأعمال المكتبية الخالصة.

وإذا رغب المستخدم في تحرير مقاطع الفيديو على الحاسوب الشخصي أو نسخ أحجام أكبر من البيانات، فينصح الخبراء الألمان باستعمال أقراص SSD بسعة تخزينية تصل إلى 512 غيغابايت، أو حتى بسعة واحد تيرابايت (1024 غيغابايت).

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن قراءة البيانات في الأساس تكون سريعة مع جميع موديلات أقراص الحالة الساكنة، إلا أن قيم كتابة البيانات تختلف بشدة بين الموديلات المختلفة.

وحتى إذا كانت سرعة الكتابة تمثل أهمية كبيرة في تطبيقات الملتيميديا، فإنها تمثل دوراً ثانوياً عند القيام بالأعمال المكتبية المعتادة. وبالتالي فإن أقراص الحالة الساكنة تكون أسرع بكثير من الأقراص الصلبة التقليدية.