فيردر بريمن يسحق شتوتجارت بالستة ويعزز آماله في البقاء بالبوندسليجا

عزز فيردر بريمن آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى في ألمانيا بفوزه الساحق 6 / 2 على شتوتجارت يوم الاثنين (2 مايو 2016) في ختام مباريات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) .

ورفع بريمن رصيده إلى 34 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس عشر بفارق نقطة واحدة أمام إنتراخت فرانكفورت وشتوتجارت الذي تراجع للمركز السابع عشر قبل الأخير في جدول المسابقة.

وسجل فين بارتلز هدفين لبريمن في الدقيقتين العاشرة و80 وأضاف فيدريكو باربا لاعب شتوتجارت (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) وليفين أوزتونالي وكلاوديو بيتزارو وأنتوني إيجا الأهداف الأخرى لبريمن في الدقائق 33 و42 و64 و86 على الترتيب.

وسجل دانيال ديدافي وفيدريكو باربا هدفي شتوتجارت في الدقيقتين 26 و53 .

ورغم خروجه من المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول لمسابقة ، ما زال بريمن في دائرة الخطر مع كل من دارمشتاد (35 نقطة) وهوفنهايم (37 نقطة) وأوجسبورج (37 نقطة) وهامبورج (38 نقطة) .

وقال بيتزارو ، في تصريحات إلى شبكة "سكاي" التلفزيونية بعد المباراة ، : "اجتهدنا بشكل رائع على مدار الأسبوع وكان تركيزنا منصبا على هذه المباراة المهمة".

وسجل بيتزارو اليوم هدفه الرابع عشر في الموسم الحالي ليساهم في إنقاذ الفريق.

وأضاف زميله كليمز فريتز قائد الفريق : "يمكنك الشعور بأجواء خاصة. تهانينا للفريق. قدمنا أداء رائعا. وأكدنا لأنفسنا على ضرورة تجنب الهبوط".

وقال دانيال شواب لاعب وسط شتوتجارت : "لا يمكنني تفهم هذا. كنا على استعداد جيد للمباراة ثم منحناهم الأهداف. لا أجد ما أقوله. لم يكن هذا كافيا".

ويلتقي بريمن ، الذي توج بآخر ألقابه في 2004 ، في المرحلتين المقبلتين مع كولون وإنتراخت فرانكفورت لتكون المواجهة الأخيرة في 14 أيار/مايو بمثابة لقاء حياة أو موت.

وفاز شتوتجارت بمباراة واحدة فقط في آخر 11 مباراة خاضها بالمسابقة ومني اليوم بالهزيمة الرابعة على التوالي ليستحق السقوط من المركز العاشر إلى المركز قبل الأخير بجدول البوندسليجا.

ويلتقي شتوتجارت ، الفائز بلقب البوندسليجا في 2007 ، في المرحلتين الأخيرتين بفريقي ماينز وفولفسبورج حيث يواجه خطرا كبيرا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 1975 .

المصدر: د ب أ