بواتينج يعود أخيرا للملاعب ولكنه لا يضمن المشاركة مع بايرن في مواجهة اتلتيكو


ميونيخ أول أيار/مايو 2016 (د ب أ)- يحتاج بايرن ميونيخ الألماني لتسجيل هدف واحد على الأقل في شباك ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني يوم الثلاثاء إذا أراد الحصول على فرصة التأهل مرة أخرى إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن عليه أيضا أن يحافظ على نظافة شباكه.

وحصل بايرن على دفعة معنوية قوية بعد عودة مدافعه الدولي جيروم بواتينج عقب فترة غياب امتدت لثلاثة أشهر بسبب الإصابة، حيث سيمنح الفريق المزيد من الحلول على مستوى خط الدفاع خلال هذه المباراة المصيرية.

ولعب بواتينج 68 دقيقة من المباراة التي تعادل فيها بايرن امس السبت مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1 1/ ، وهي النتيجة التي أجلت احتفالات النادي البافاري بلقبه الرابع على التوالي في البوندسليجا.

ويسعى المدرب الاسباني بيب جوارديولا لتحديد ما إذا كان سيدفع ببواتينج منذ بداية مباراة اتلتيكو من أجل مراقبة المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان وساول نيجويز صاحب هدف الفوز في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي.

وذكرت صحيفة "سود دويتشه زيتونج" اليوم الأحد أن بواتينج "سجل عودة ملائمة، ولكنها ليست مقنعة تماما" فيما كتبت مجلة "كيكر سبورتس" عبر موقعها الالكتروني "لم يتضح بعد" بعد مباراة جلادباخ، ما إذا كان بواتينج قادرا على مساعدة بايرن ميونيخ في مباراة الثلاثاء امام اتلتيكو.

ويعاني بايرن ميونيخ على مستوى خط الدفاع في ظل غياب هولجر بادشتوبر لغترة طويلة للإصابة وابتعاد مهدي بنعطية عن مستواه، مما دفع جوارديولا خلال الاسابيع الماضية للدفع بجوشوا كيميخ وديفيد الابا في قلب خط الدفاع.

وفي خط الدفاع يفضل جوارديولا على الأرجح الدفع ببواتينج وخافي مارتينيز العائد من الإصابة قبل أسابيع قليلة، لكنه غاب عن مباراة جلادباخ بجانب القائد فيليب لام والمهاجم روبرت ليفاندوفسكي وارتورو فيدال ودوجلاس كوستا.

واعترف بواتينج بأن تمريراته لم تكن في منتهى الدقة في مباراة امس، لكنه اعرب عن سعادته بالعودة إلى الملاعب، مؤكدا جاهزيته لمباراة اتلتيكو.

وقال بواتينج "سعيد بالعودة إلى الملعب، واتطلع لمباراة الثلاثاء، تلك المباراة لها إيقاع مختلف، ولكني سأبذل قصارى جهدي إذا لعبت".

ولعب جوارديولا في مباراة أمس بثلاثة مدافعين، لكنه اكتشف أن بواتيج ليس قادرا على خوض المباراة بأكملها مما اضطره لتغييره.

وقال جوارديولا "ينبغي علي أن احميه"، مشيرا إلى أنه لن يتخذ قراره النهائي إلا بعد الوقوف على مستوى اللاعب خلال التدريبات الأخيرة التي تسبق مباراة اتلتيكو.