إهمال الصداقات قد يشير إلى الإصابة بإدمان الكمبيوتر


برلين 1 آيار/مايو2016 (د ب أ) - أوضح إنغو شبيتسوك فون بريسينسكي أنه ينبغي أن يدق الآباء ناقوس الخطر إذا لاحظوا أن طفلهم صار يقضي قليلاً من وقت فراغه مع أصدقائه ويفضل الجلوس بمفرده أمام شاشة الكمبيوتر؛ إذ قد يُشكل ذلك أولى مؤشرات إصابة الطفل بإدمان الكمبيوتر.


وأضاف عضو الرابطة الألمانية لطب نفس الأطفال والمراهقين والأمراض النفسجسدية والعلاج النفسي بالعاصمة برلين، أن أعراض إدمان الكمبيوتر تشبه أعراض إدمان المخدرات والكحوليات؛ حيث إنها تتمثل في القلق والتوتر وسرعة الاستثارة واضطرابات النوم وأعراض الانسحاب التي تظهر عند الامتناع عن الجلوس أمام الكمبيوتر.


ويُعد تدهور مستوى التحصيل الدراسي للطفل الذي يجلس أمام شاشة الكمبيوتر باستمرار وفقدانه الاهتمام بتكوين صداقات خارج العالم الافتراضي، من المؤشرات الأخرى التي تشير لإدمان الكمبيوتر.


وأوضح الطبيب الألماني أن انشغال الطفل المتزايد بالعالم الافتراضي قد يعيقه عن أداء مهام الحياة اليومية، مشيراً إلى أن الأطفال الذين يعانون من الفوبيا الاجتماعية أو التوحد هم أكثر الأطفال عرضة للإصابة بإدمان الكمبيوتر.
ونصح بريسينسكي الآباء باصطحاب طفلهم الذي تظهر عليه أعراض إدمان الكمبيوتر إلى طبيب نفسي متخصص في طب نفس الأطفال والمراهقين لمساعدته