برابوس تضع بصماتها على سيارات Smart الصغيرة

بكين 27 نيسان/أبريل 2016  (د ب أ) - كشفت شركة سمارت الألمانية عن موديلاتها الجديدة، التي تحمل بصمات شركة برابوس لتعديل السيارات، خلال مشاركتها في فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات والممتد حتى 4 آيار/مايو.

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية أن شركة برابوس قامت بتعديل المحرك وزيادة قوته إلى 80 كيلووات/109 حصان، وسيتم طرحه في جميع موديلات Smart، وهي: السيارة ثنائية الأبواب Fortwo والموديل الكابريو وكذلك السيارة رباعية المقاعد Forfour.

وقامت شركة برابوس بزيادة قوة محرك التربو ثلاثي الأسطوانات بسعة 9ر0 لتر بمقدار 5 كيلووات/7 حصان مقارنة بالموديل السابق، مع زيادة عزم الدوران الأقصى لمحرك البنزين بقدار 23 نيوتن متر لتصل القيمة الإجمالية الحالية إلى 170 نيوتن متر. وبالتالي فإن سيارة Smart تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر9 أو 5ر10 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 165 أو 180 كلم/ساعة.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك السيارة ثنائية الأبواب يبلغ 5ر4 لتر/100 كلم، أما السيارة رباعية المقاعد فتحتاج إلى 6ر4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 102 و104 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وإلى جانب زيادة قوة المحركات فإن الشركة الألمانية أجرت بعض التعديلات على جسم السيارة وترقية المقصورة الداخلية والاعتماد على إطارات أعرض، مع تعزيز صلابة مجموعة الحركة والتعليق بنسبة 20%.

وتهدف شركة سمات من خلال موديلات برابوس الجديدة إلى تلبية رغبات عشاق القيادة الرياضية، وتسعى الشركة الألمانية إلى إطلاق الموديلات الثلاثة مع تجهيزها بمحركات كهربائية مع نهاية العام الجاري.