عالم الدراجات النارية يشهد عودة الموديلات الكلاسيكية

برلين 21 نيسان/أبريل 2016  (د ب أ)- تتمتع الدراجات النارية بشعبية واسعة متزايدة بين محبي الترحال والمغامرات. وينتظر العام الجديد ظهور المزيد من الدراجات الجديدة، التي تهيمن عليها اتجاهات نحو الموديلات الكلاسيكية، والتي تمزج بين الجمال الكلاسيكي والتقنيات العصرية. وفيما يلي إطلالة على أبرز الموديلات الجديدة.

بي إم دبليو G 310 R: أعلنت المجموعة البافارية عن دراجتها النارية G 310 R؛ حيث تعتبر الدراجة العارية أصغر الدراجات النارية، التي أنتجتها الشركة الألمانية منذ 60 عاما.

وتعتمد الدراجة النارية الجديدة على محرك أحادي الأسطوانات سعة 313 سنتيمتر مكعب، ويولد قوة 25 كيلووات/34 حصان، ويتم تبريده بالماء. وتظهر دراجة بي إم دبليو الجديدة منتصف العام الجاري بسعر يبلغ حوالي 5000 يورو.

بي إم دبليو R nineT Scrambler: تعتمد دراجة بي إم دبليو R nineT Scrambler الجديدة من الناحية التقنية على الموديل الرودستر R nineT. ويزأر بداخل الدراجة النارية الجديدة محرك بوكسر بقوة 81 كيلووات/110 حصان. وتتميز الدراجة بملامح رياضية من خلال مجموعة العادم العالية، والكشاف المستدير، مع الإطارات عميقة المداس.

دوكاتي XDiavel: كشفت شركة دوكاتي الإيطالية عن دراجتها الكروزر، التي تزن 247 كيلوغراما، وتنطلق بقوة 115 كيلووات/156 حصان. ويبلغ سعر دراجة الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية 19 ألف و890 يورو تقريبا.

دوكاتي Multistrada 1200: إلى جانب الدراجة الكبيرة Multistrada 1200 بقوة 118 كيلووات/160 حصان تم إطلاق نسخة إندورو بملامح رياضية من خلال أسلاك العجلات، وخزان وقود سعة 30 لتراً. وتضمن الدراجة مزيدا من المتعة على الطرق الوعرة بفضل تجهيزها بنظام المكابح المانعة للانغلاق ABS في المنعطفات، وعناصر مجموعة امتصاص الصدمات شبه النشطة.

دوكاتي Scrambler Sixty2: وسعت شركة دوكاتي من طراز Scrambler من خلال طرح نسخة Scrambler Sixty2 الجديدة، والتي تعتمد على سواعد محرك ثنائي الأسطوانات سعة 400 سنتيمتر مكعب وقوة 30 كيلووات/41 حصان.

هارلي ديفيدسون: كشفت الشركة الأمريكية هذا العام عن موديلين جديدين، هما: Fat Boy S و Softail Slim S، وقد فازت هذه النسخة بخدمات المحرك سعة 8ر1 لتر، الذي تعتمد عليه الموديلات الخاصة فقط.

هوندا Africa Twin CRF1000L: بعد طول انتظار أعلنت هوندا عن عودة أسطورة سباقات الرالي Africa Twin. وتزخر نسخة إندورو الجديدة بنظام التحكم في الجر، وناقل حركة مزدوج القابض، ومحرك مستقيم ثنائي الأسطوانات سعة واحد لتر ويولد قوة 70 كيلووات/95 حصان.

هوريكس: أعلنت العلامة التجارية الألمانية هوريكس عن عودتها من خلال الموديلين VR6 Classic وVR6 Café Racer، والمقرر طرحهما في حزيران/يونيو القادم بسعر يبدأ من نحو 38 ألف و500 يورو.

كي تي إم 1290 Super Duke GT: تقدم دراجة الرحلات الرياضية 1290 Super Duke GT الكثير من المتعة لعشاق المغامرة؛ حيث إنها تشتمل على محرك بقوة 127 كيلووات/173 حصان، وخزان وقود سعة 23 لتراً.

وتم تجهيز الدراجة النارية بزجاج أمامي قابل للتعديل، ومقابض قابلة للتدفئة، ونظام تثبيت السرعة، ومجموعة تعليق شبه نشطة، ونظام التحكم في الجر، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS في المنعطفات، ومساعد نقل الحركة والعديد من أنظمة القيادة المختلفة.

موتو جوزي MGX-21 Flying Fortress: أعلنت الشركة الإيطالية عن انتقال دراجتها MGX-21 Flying Fortress من المرحلة الاختبارية إلى مرحلة الإنتاج القياسي. وتزخر الدراجة الضخمة المعتمدة على محرك ثنائي الأسطوانات V2 بسعة 4ر1 لتر، بجنوط قرصية كبيرة مصنوعة من الألومنيوم ورفارف مصنوعة من ألياف الكربون.

موديل موتو جوزي Roamer V9: تعتمد نسخة V9 Roamer الجديدة على محرك ثنائي الأسطوانات V2 بسعة 850 سنتيمتر مكعب وبقوة 40 كيلووات/55 حصان، فضلا عن نظام التحكم في الجر، ونظام مكابح مانع للانغلاق ABS، وكذلك منصة الوسائط المتعددة موتو جوزي لمزيد من التفرد فيما يخص الوظائف القياسية.

إم في أغوستا Brutale 800: كشفت شركة إم في أغوستا عن دراجتها النارية Brutale 800، ويتحلى الموديل الجديد بمقدار كبير من عزم الدوران الأقصى، وملامح حادة، ويولد المحرك ثلاثي الأسطوانات قوة 87 كيلووات/116 حصان. ويصل عزم الدوران الأقصى إلى 83 نيوتن متر.

سوزوكي GSX-R 1000: تعتمد الدراجة النارية الرياضية الجديدة على دراجة سباق MotoGP، ويمكن ضبط نظام التحكم في الجر على عشر مستويات، بالإضافة إلى مكابح مانعة للانغلاق ABS قابلة للضبط، ومساعد نقل الحركة، ومكونات النوابض الجديدة. وتظهر درجة الشركة اليابانية في الأسواق نهاية العام الجاري.

تريومف: اعتمدت تريومف بشكل كامل على تجديد النماذج الكلاسيكية. ويشتمل الموديلان Bonneville T120 و T120 Black على محرك جديد ثنائي الأسطوانات يتم تبريده بالماء بسعة 2ر1 لتر، والموديلين الجديدين Thruxton و Thruxton R. وتظهر الدارجة النارية Street Twin كموديل أساسي مع محرك سعة 900 سنتيمتر مكعب.

ياماها MT-10: تأتي الدراجة النارية MT-10 كأقوى موديلات طراز MT؛ حيث تتيح المزيد من القوة، والعديد من أنظمة القيادة المساعدة، كما استعار مهندسو الشركة اليابانية مجموعة التعليق مع قاعدة العجلات القصيرة بطول 40ر1 متر من الدراجة النارية السوبر رياضية R1.

وبالإضافة إلى هذا يظهر الموديل XSR 900 بمحرك مستقيم ثلاثي الأسطوانات، بسعة 850 سنتيمتر مكعب وقوة 85 كيلووات/115 حصان.