اقتراب لقب البوندسليجا يمنح بايرن ميونيخ دفعة هائلة قبل مواجهة بنفيكا بدوري الأبطال

برلين 12 نيسان/أبريل  2016(د ب أ) - جاءت الخطوة الكبيرة التي تقدمها بايرن ميونيخ نحو تحقيق الإنجاز التاريخي وتحقيق لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الرابع على التوالي ، لتمنح الفريق دفعة معنوية هائلة قبل أن يحل ضيفا على بنفيكا البرتغالي غدا الأربعاء في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

فبختام منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني التي أقيمت مطلع هذا الاسبوع ، بات بايرن ميونيخ متفوقا في صدارة البوندسليجا بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند ، وذلك قبل خمس مراحل من النهاية.

والآن تحول تركيز بايرن ميونيخ إلى دوري الأبطال ، حيث لا يزال الفريق يتنافس على التتويج بثلاثية الدوري والكأس بألمانيا ودوري الأبطال.

وكان بايرن قد تغلب على بنفيكا 1 / صفر ذهابا على ملعب "أليانز أرينا" ويمتلك فرصة قوية في مباراة الغد لحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي في دوري الأبطال للموسم الخامس على التوالي ، خاصة وأنه يحظى بالفضلية التاريخية في سجل مبارياته في لشبونة.

وحقق بايرن ميونيخ الفوز في جميع المباريات الثلاث الماضية التي خاضها أمام بنفيكا في الأدوار الفاصلة بالمنافسات الأوروبية ، وتأهل في المناسبات الثلاث إلى النهائي ، وتوج بلقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (دوري الأبطال حاليا) عام 1976 وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) 1996 ، وخسر نهائي كأس لأندية الأوروبية أبطال الدوري عام 1982 أمام بورتو البرتغالي.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ "سنخوض المواجهة بلشبونة ونحن ندرك قوة المنافس. ستكون مباراة صعبة ، ولكن نتيجة مباراة الذهاب لم تكن سيئة."

ويتوقع ديفيد ألابا مدافع بايرن مباراة قوية للغاية في لشبونة وصرح قائلا "يجب علينا تقديم كل ما لدينا" ، بينما قال زميله النجم فرانك ريبيري إن فوز الفريق على شتوتجارت 3 / 1 يوم السبت الماضي "يعزز ثقتنا قبل المباراة المقررة في لشبونة."

وجاء فوز البايرن وتعادل دورتموند مع شالكه 2 / 2 ليتفوق الفريق البافاري بفارق سبع نقاط في صدارة البوندسليجا ويصبح المدير الفني جوسيب جوارديولا على أعتاب صناعة التاريخ مع الفريق الألماني بقيادته إلى لقبه الرابع على التوالي في الدوري ، لكن الحكم النهائي على المدرب الأسباني سيعتمد أيضا على نجاحه بالبطولة الأوروبية.

وكان بايرن قد حسم مباراة الذهاب أمام بنفيكا بهدف وحيد سجله أرتورو فيدال بعد دقيقتين من البداية ، لكنه أخفق في تعزيز التقدم بأهداف أخرى ، وتحول التركيز إلى الحفاظ على نظافة الشباك.

وأشاد جوارديولا بدور فيدال الدفاعي في خط الوسط لكن اللاعب لم يشارك سوى ل26 دقيقة من مباراة شتوتجارت وجرى استبداله حيث كان قريبا من الحصول على الإنذار الثاني والطرد.

وقال جوارديولا "أردت ألا أجازف" ، كذلك يرى ريبيري الأمر طبيعيا "هذا يحدث ، لا مشكلة في ذلك. ولا ينفي أنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا."

ومن المتوقع أن يشكل فيدال عنصرا بارزا في مباراة الغد ، لكن الأمر ينطبق أيضا على ريبيري الذي قدم عروض ملفتة منذ عودته مؤخرا من الإصابة.

فقد سجل ريبيري هدف الفوز 1 / صفر للفريق في شباك آينتراخت فرانكفورت كما قدم عددا من العروض الرائعة آخرها في مباراة شتوتجارت.

وأشاد رومينيجه ب"العرض الرائع" لريبيري والمدافع ديفيد ألابا ، وقال "لقد رأينا فرانك ريبيري قويا للغاية."