فولكس فاغن تطلق سيارتها Tiguan الجديدة

فولفسبورغ 10 نيسان/أبريل 2016  (د ب أ)- كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن الجيل الجديد من سيارتها Tiguan، التي تنمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الجديد من السيارة Tiguan يتوفر له أربعة محركات بنزين وأخرى تعمل بوقود الديزل تغطي مجال قوة يمتد من 85 كيلووات/115 حصان إلى 176 كيلووات/240 حصان.

وأشارت فولكس فاغن إلى أن الجيل الثاني من السيارة Tiguan يتمتع ببعض التغييرات على ما يعرف بالوحدات التركيبية العرضية، التي اعتمدتها الشركة الألمانية كمنصة في العديد من الطرازات التابعة لها. وساعد هذا كما تقول فولكس فاغن على خفض وزن السيارة بمقدار 50 كيلوغراماً، ما أدى إلى انخفاض معدل الاستهلاك بنسبة وصلت إلى 24%.

وتزخر السيارة الجديدة بباقة من التقنيات الحديثة، منها عدادات الرسومات المتحركة الكاملة، وجيل جديد من نظام الملاحة المتصل بشبكة الإنترنت، مع شاشة كبيرة تعمل باللمس ومتجر التطبيقات. وتزخر السيارة بمجموعة واسعة من أنظمة الراحة والأنظمة المساعدة مثل مساعد الزحام ومقعد التدليك.

ومن المقرر طرح سيارة Tiguan الجديدة في الأسواق نهاية الشهر الجاري، إلا أن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية بيانات بشأن أسعار سيارتها في أسواق المنطقة العربية.