فولفسبورج يبحث عن طوق نجاة امام انجولشتات وبايرن يواجه اوجسبورج بالبوندسليجا

برلين 11 شباط/فبراير2016  (د ب أ)- يبدو أن امال فولفسبورج في مطاردة بايرن ميونيخ على لقب الدوري الألماني لكرة القدم قد تلاشت رغم إنهاء الفريق الموسم الماضي في المركز الثاني.

لكن بات الهدف الرئيسي لفولفسبورج تحت قيادة مدربه ديتار هيكينج، في الوقت الراهن، هو المنافسة على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بعد تراجع الفريق إلى المركز الثامن عقب فشله في تسجيل أي انتصار طوال سبع مباريات.

وكثف هيكينج من تدريبات فولفسبورج في أعقاب الهزيمة امام شالكه صفر3/ الاسبوع الماضي وحرم اللاعبين من الاجازة يوم الاثنين في خطوة انضباطية تستهدف إعادة الفريق إلى وضعه الصحيح قبل مواجهة انجولشتات بعد غد السبت في المرحلة الحادية والعشرين من البوندسليجا.

ورغم الانتكاسة الأخيرة فإن إدارة فولفسبورج مازالت تثق في هيكينج الذي تنتظره مباراة مهمة يوم الأربعاء المقبل في مواجهة مضيفه جينت البلجيكي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وقال كلاوس الوفس مدير الكرة في فولفسبورج أن حتى الهزيمة امام انجلوشتات الذي يتميز بالصلابة الدفاعية لن تؤثر على مستقبل هيكينج مع الفريق.

وأضاف "اي شخص يشكك في المدرب مخطئ تماما، ليس من المعقول إنكار كل الانجازات التي تحققت في الموسم الماضي، لا نفقد اعصابنا ولن نتخذ أي ردود فعل غير محسوبة.

وأكد الوفس أنه يتوجب على اللاعبين أصحاب الخبرة الآن أن يظهروا قدرتهم القيادية، وهي نفس النقطة التي تبناها المهاجم ماكس كروس، الذي طالب زملائه بمزيد من الحماس داخل الملعب.

وقال كروس "في الواقع الجماهير لديها توقعات مختلفة تماما وهو أمر واضح تماما".

وأضاف "إنهم يريدون مشاهدة نفس الأداء الذي اعتادوا عليه منا، الشيء المهم هو أن نبدأ في اللعب بمزيد من الحماس داخل الملعب مجددا، وبعدها سيأتي النجاح".

وضع فولفسبورج في جدول ترتيب البوندسليجا بكل تأكيد ليس مرضيا لهيكينج، خاصة وأن الفريق يبتعد بفارق ست نقاط عن المركز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ويتأخر بفارق 18 نقطة عن بوروسيا دورتموند الوصيف.

وتلقى هيكينج بعد الأنباء المحفزة مؤخرا، حيث تعافى ماكسي ارنولد واندري شورله وكريستيان ترايش من الإصابة وباتوا جاهزين للمشاركة في مباراة السبت.

ويلتقي بايرن ميونيخ مع مضيفه اوجسبورج في ديربي بافاريا يوم الأحد، وهو يحتل الصدارة بفارق ثمان نقاط عن أقرب ملاحقيه دورتموند.

وتراجع اوجسبورج إلى المراكز الأخيرة بعد هزيمته على ملعب انجولشتات بهدفين مقابل هدف، لتنتهي المسيرة الخالية من الهزائم التي استمرت لسبع مباريات متتالية بالنسبة للفريق.

ولكن ماركوس فينزيرل مدرب اوجسبورج يمتلك أفضلية واضحة، حيث أنه المدرب الوحيد الذي نجح في الفوز مرتين على بايرن ميونيخ تحت قيادة المدرب الاسباني بيب جوارديولا.

وتنتظر اوجسبورج أسابيع شاقة مقبلة، حيث يواجه ليفربول في الدوري الأوروبي ويواجه بوروسيا مونشنجلادباخ ثم باير ليفركوزن ثم دورتموند.

ويلتقي دورتموند مع ضيفه هانوفر، الذي تعرض لست هزائم متتالية.

ويدخل دورتموند مباراة السبت بعد أن اهدر أول نقاط له في 2016 وتعادل مع مضيفه هيرتا برلين سلبيا، وينبغي على الفريق أن يكون مستعدا لمواجهة هانوفر بعد المباراة القوية التي خاضها الفريق امام مضيفه شتوتجارت في دور الثمانية لكأس ألمانيا وانتهت بفوزه 3 1/ الثلاثاء الماضي.

وقال توماس توخيل المدير الفني لدورتموند "تنتظرنا الكثير من المباريات، علينا الآن أن نستعيد توازننا باحترافية حقيقية وبحرص".

ويلتقي هوفنهايم صاحب المركز الثاني من القاع مع مضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الثالث من القاع بعد غد السبت تحت قيادة الفريد شرودر وارمين روتر شان اللذان توليا المهمة خلفا لهوب ستيفينز الذي قدم استقالته من تدريب الفريق لأسباب صحية امس الأربعاء.

وستكون مهمة هوفنهايم الذي لم يحقق أي انتصار في أخر اربع مباريات، صعبة في مواجهة بريمن المنتشي بالفوز على ملعب باير ليفركوزن 3 1/ في دور الثمانية لكأس ألمانيا.

ولم يتعرض بريمن لأي هزيمة في أخر عشر مواجهات جمعته بهوفنهايم.

ويفتقد ليفركوزن، الذي لم يتعرض لأي هزيمة في البوندسليجا في أخر خمس جولات، جهود مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز خلال مواجهته امام مضيفه دارمشتات بعد غد السبت بسبب الإصابة.

ويلتقي شتوتجارت مع هيرتا برلين صاحب المركز الثالث، حيث يبحث الأول عن فوزه الخامس على التوالي في البوندسليجا فيما يتطلع برلين لمواصلة مسيرته الإيجابية، حيث لم يخسر الفريق أي مباراة في أخر ست جولات.

وتنطلق المرحلة الحادية والعشرين غدا الجمعة بمباراة ماينز مع شالكه صاحب المركز الرابع فيما يلتقي كولون مع اينتراخت فرانكفورت يوم السبت.

ويلتقي يوم الأحد هامبورج، الذي لم يحقق أي انتصار في أخر ست جولات، مع بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز السادس.