أسرار تنسيق الليجنز

(د ب أ) - يتمتع الليجنز بطابع مريح ينطق بالأنوثة والإثارة؛ حيث أنه يمتاز بسُمك رقيق وقصّة ملتصقة بالجسم، وغالباً ما يصل طوله إلى الكاحل. وبإتباع بعض قواعد التنسيق المهمة يمكن للمرأة الحصول على إطلالة أنيقة وغير مبتذلة.

وقال مصمم الأزياء روبرت هيرتسوغ إن الليجنز يطل بتصاميم متنوعة للغاية؛ حيث توجد موديلات كلاسيكية تكتسي باللون الأسود وأخرى تزدان بالنقوش أو لامعة أو مرصعة أو تتلألأ بالألوان النيون الصارخة. كما تتألق بعض الموديلات بمظهر الجينز أو الجلد.

وللحصول على إطلالة جذابة ينصح هيرتسوغ بتنسيق الليجنز مع قطعة فوقية واسعة كسويتر أكبر من المقاس Oversize؛ حيث تخلق هذه التوليفة بين الضيق والواسع تبايناً مثيراً يخطف الأنظار.

التباين كلمة السر

ومن جانبها، تنصح مستشارة المظهر زيمونا بيسكول بتنسيق الليجنز مع قطع فوقية ناعمة وانسيابية، مشيرة إلى التنسيق المتباين هو كلمة السر للتمتع بإطلالة جذابة؛ حيث يمكن تنسيق ليجنز أحادي اللون مع قطعة فوقية تزدان بالنقوش، بينما يتناغم الليجنز ذو مظهر الجلد، والذي يتسم بطابع الروك، مع قطعة فوقية تتحلى بالبساطة.

وبدورها، أكدت خبيرة الموضة إنغه شبارير إن الليجنز لا يعد سروالاً؛ لذا ينبغي تنسيقه مع قطعة فوقية تغطي الأرداف. كما لا يجوز وضع التوب أو التيشيرت بداخله.

وأضافت شبارير أن الليجنز يعد مناسباً لأنشطة الحياة اليومية والحفلات، وغير مناسب للعمل، مشيرة إلى أن حذاء الباليرينا يعد الرفيق الأمثل له في المناسبات ذات الطابع الكاجوال، بينما يعد الحذاء ذو الكعب العالي الخيار الأمثل في المناسبات الأنيقة كالحفلات.