حزب الخضر الألماني: خطط الائتلاف الحاكم لترحيل لاجئين من شمال أفريقيا "غير واقعية"

برلين 18 كانون ثان/يناير2016  (د ب أ)- وصفت رئيسة حزب الخضر الألماني زيمونه بيتر خطط الائتلاف الحاكم الرامية للترحيل السريع للاجئين المنحدرين من شمال أفريقيا بأنها غير واقعية.

وقالت زيمونه اليوم الاثنين في تصريحات لبرنامج "مورجن ماجازين" الإخباري بالقناة الثانية الألمانية (زد دي اف): "إننا نرى هذه الخطوة بمثابة مواصلة لتحريف الحقائق- لا يمكن الترحيل على هذا النحو السريع، لاسيما إلى هذه الدول".

وبدلا من اتخاذ هذا الإجراء شددت بيتر على ضرورة التركيز على المهام الرئيسية، وهي الإسراع من إنهاء إجراءات اللجوء وتوفير المزيد من الموظفين في الهيئات المختصة.

وأشارت إلى أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال ترحيل أشخاص إلى دول يتعرضون فيها لخطر انتهاكات حقوق الإنسان.

يشار إلى أن الائتلاف الحاكم الكبير في ألمانيا يعتزم إعلان دول شمال أفريقيا مثل الجزائر والمغرب بأنها دول أمنة؛ ومن ثم يمكن الإسراع بترحيل اللاجئين اليها.

وأكدت رئيسة حزب الخضر أنه يجب ألا يتم استغلال الأجواء الحالية في مدينة كولونيا بعد الاعتداءات التي حدثت من جانب لاجئين هناك، لشحن الأجواء ضد مجموعات معينة، وقالت: "يتعين علينا بالطبع ملاحقة الجرائم، ولكن بشكل مستقل عن الأعراق".

يذكر أن مدينة كولونيا شهدت ليلة رأس السنة حالات تحرش جنسي وسرقات من قبل حوالي ألف شخص، يبدو أن بعضهم من أصول عربية وشمال أفريقية بحسب وصف ضحايا الاعتداءات.