ألمانيا.. وجهة الرفاهية والسحر

سواء كنت منتظراً في أحد مطاراتها الكبرى أو مسافراً فوق أرضها أو تتابع فعالية من فعالياتها أو تبيت في فندق من فنادقها أو تختبر مطاعمها أو تتجول ببساطة في أحضان طبيعتها الساحرة، فإنك ستجد نفسك بكل تأكيد محاطاً بكل عناصر الرفاهية لتتحول عطلتك إلى ذكرى جميلة لا يمكن نسيانها.

 

تتميز المطارات الألمانية الكبرى بوجود أجنحة لكبار الزوار وخدمات مخصصة لهم كتلك التي يوفرها جناح كبار الزوار في مطار ميونيخ أو خدمات الشخصيات المهمة في مطار شتوتغارت على سبيل المثال. كما تتوفر في المطارات كافة وسائل النقل، وتتميز الرحلات بواسطة القطارات الألمانية بالبساطة والأناقة وتوفر لك رحلة مريحة وآمنة وصديقة للبيئة وفي نفس الوقت ممتعة تتيح لك استكشاف ألمانيا.

وفي الحقيقة، فإن العروض السياحية في ألمانيا تمنحك فرصاً كثيرة ومتنوعة لاكتشاف هذا البلد المضياف الساحر، من بينها فرص مثيرة جداً تمكّنك من القيام بجولات في أجوائها، منها على سبيل المثال جولات بواسطة منطاد يحلق بك فوق أجمل المناظر الطبيعية في في ولاية بافاريا. وما عليك سوى الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحيرات المتلألئة والجبال الشامخة والقرى والبلدات الجميلة أثناء التحليق فوقها بواسطة منطاد على طريق جنوب ميونيخ كما ستثير دهشتك مناظر الجبال الثلجية عند التحليق أعلى الجبال البافارية خلال فصل الشتاء. ففي أيام قليلة فقط في الشتاء تسمح الظروف الجوية الفريدة بتحليق المنطاد ليعبر الأطراف الشمالية لجبال الألب متجهاً نحو شمال إيطاليا.

كما يمكنك في هذا البلد، الذي يعتبر مهد صناعة السيارات في عالم، استئجار سيارة أحلامك والتمتع بلحظات رائعة سواء عند صعود منحنيات جبال الألب الملتوية أو خلال قيامك بجولة على أحد الطرق السريعة.

وتُقام في ألمانيا العديد من الأحداث المرموقة والحفلات الرائعة والفعاليات الساحرة مثل "أيام هامبورغ للرحلات البحرية" وفعالية "الميناء الأزرق" التي تُغرق ميناء هامبورغ الشهير وأبرز المعالم السياحية في المدينة باللون الأزرق الساحر. وهناك مهرجان موسيقي الجاز في هامبورغ، حيث تلتقي الموسيقى مع المياه في مشهد يسحر الألباب. فموسيقى الجاز الحديثة تعتبر جزءاً لا يتجزء من مهرجانات هذه المدينة ذات الواجهة البحرية الجذابة. ويجذب مهرجان الجاز "إلب جاز" الزوار من كل حدب وصوب ويقدم لهم أرقى حفلات موسيقى الجاز العالمية على العديد من المسارح التي يتم تجهيزها بشكل متفرد. لذا، فما عليك سوى الحضور إلى هامبورغ والانغماس في الأجواء الساحرة لميناء هامبورغ والانتقال من حفلة إلى أخرى بواسطة القوارب، لتعيش متعة مضاعفة لا تُنسى أبداً.

ومن بين المهرجانات الأخرى التي تشهدها ألمانيا نذكر مثلاً مهرجان الربيع للموسيقى العالمية في هايدلبيرغ في ولاية "بادن-فورتمبيرغ" الذي يضفي على المدينة مزيداً من السحر، لاسيما أن المدينة تعتلي عرش الرومانسية والثقافة.

وهناك حفلات الأوبرا كتلك التي تُقام على خشبات المسرح الوطني في مدينة "كارلسروه" أو في مدينة شتوتغارت أو برلين أو دوسلدورف وغيرها.

ولا تقتصر المهرجانات على الموسيقى والثقافة والترفيه، بل تمتد إلى الكثير من المجالات الأخرى من بينها الرياضة، ونذكر في هذا المجال أكبر حدث في العالم للإبحار الشراعي وأكبر مهرجان صيفي، والذي يُقام في مدينة "كيل"، عاصمة ولاية "شليسفيغ – هولشتاين". وهناك "سباق الأسبوع الكبير" على مضمار إيفتسهايم في مدينة بادن-بادن بولاية "بادن-فورتمبيرغ"، الذي تجتمع فيه أفضل أنواع الخيول مع فرسانها في ساحة مضمار السباق. وسباق الخيول العالمي "بفينجست ترونير" في مدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن، الذي يقدم أسرع وأحدث عروض ركوب الخيل على خلفية مشاهد تاريخية. وهناك مهرجان الفروسية في مدينة آخن في ولاية "نوردراين فستفالن"، حيث ينبض قلب رياضة الفروسية. وهناك مركز الفروسية الرائع الملحق بفندق "غوت أيزينغ" بولاية بافاريا. فهنا، سيجد عشاق الخيول ضالتهم وما يناسب الرياضة التي يفضلونها في هذا المجال، بدءاً من هواة ركوب الخيل المتحمسين ومروراً بالقفز الاستعراضي وحتى محترفي الترويض والفرسان المشاركين في الأحداث الكبرى. وسيجد الزوار كل ما يلبي متطلبات ركوب الخيول، كالمسارات الطويلة الممتدة على عدة كيلومترات عبر طرق مغطاة بالأشجار، والعديد من الساحات الداخلية وساحة رائعة لعروض القفز وملاعب قفز خضراء وأخرى رملية، وملاعب لممارسة رياضة البولو. علاوة على ذلك، يمكنك التمتع بفرصة رعاية حصانك الخاص في واحد من الاسطبلات المخصصة للضيوف والتي يبلغ عددها 50 اسطبلاً، ناهيك عما ستحظى به من تجربة ضيافة لا مثيل لها عند إقامتك في فندق "غوت أيزينغ".

وبالفعل، فإن جودة الخدمات الألمانية تضع الزوار دوماً في أجواء مفعمة بالترف والرقي، فالضيافة الفندقية تتميز بأعلى معايير الخدمة الرفيعة وتركز على احتياجات كل ضيف، سواء كان ذلك في فنادق الخمس نجوم الفخمة الواقعة وسط أروع المدن الألمانية أو في البيوت الريفية ذات المواقع الرومانسية أو الفنادق الفاخرة التي تتميز بتصاميم رائعة وأجواء مريحة. كما تزخر ألمانيا بالفنادق والمنتجعات الصحية التي توفر للضيوف برامج للصحة والرياضة والتغذية وعلاجات مدروسة بعناية تساهم في تجديد طاقتهم وتعزيز صحتهم وضمان أقصى درجات المتعة في ظل مناظر طبيعية خلابة.

وتزخر ألمانيا أيضاً بالعديد من المطاعم الرفيعة التي تقدم أطباقاً راقية ومبتكرة، بدءاً من المأكولات المحلية ووصولاً إلى الأطباق العالمية. كما أن هناك العديد من الطهاة الألمان الحاصلين على جوائز ونجوم في أدلة الذواقة والمطاعم. فدليل ميشلان للمطاعم لعام 2014 تضمن 274 طاهياً مميزاً. ويتميز المطبخ الألماني بأنه غني بالتنوع شأنه شأن المناظر الطبيعية الآخاذة في ألمانيا. لذا، احرص خلال تواجدك في ألمانيا على القيام اختبار أرقى الأطباق والتمتع بأجمل الأجواء.