التريكو يغزو موضة الشتاء

(د ب أ) - يغزو التريكو عالم الموضة النسائية هذا الشتاء؛ حيث تتألق به الجواكت والبلوفرات والتنانير والفساتين، ليمنح المرأة إطلالة أنيقة ووثيرة تبعث على الدفء.
وقالت خبيرة الموضة الألمانية كريستل فيكيرات إن البلوفر التريكو يطل هذا الموسم بقصّة أكبر من المقاس (Oversize)، كما أنه غالباً ما يتجمل بياقة عالية ومستديرة، ليمنح المرأة إطلالة كاجوال ومتحررة.
وأضافت فيكيرات أن الحجم الأكبر من المقاس يبدو رائعاً مع معاطف البونشو والكاب أيضاً، والتي تزدان هذا الموسم بالنقوش، لاسيما النقوش الإثنية، ولكن بدون مبالغة؛ حيث أنها تكتسي بألوان طبيعية ومطفأة.
جواكت وتنانير
ومن جانبها، قالت خبيرة الموضة الألمانية سوزان فرشكا إن التريكو يقتحم هذا الموسم موضة الجواكت أيضاً، موضحة أنه توجد موديلات طويلة وذات قصّة صندوقية أو موديلات طويلة جداً.
كما يقتحم التريكو موضة التنانير، والتي تطل بموديلات طويلة ووثيرة أو قصيرة وواسعة. ويسري ذلك أيضاً على الفساتين، والتي تأتي بموديلات تساير خطوط الجسم لتبرز أنوثة المرأة أو بموديلات واسعة وفضفاضة تزيل الفوارق بين الفستان والبلوفر الأكبر من المقاس.
ويواصل التريكو تربعه على عرش أغطية الرأس المعروفة باسم Snood، والتي تمزج بين غطاء الرأس والشال.
حليات جذابة
ولإضفاء لمسة جاذبية على التريكو تعول الموضة على الحليات بدلاً من الألوان الزاهية، مثل الأهداب، التي تزين الجواكت ومعاطف البونشو والكاب بصفة خاصة، واللآليء والترتر والكرات المزركشة.
كما تعزف الموضة على وتر التباين، كالتباين بين الأسود والأبيض واللامع والمطفأ، إلى جانب نقوش الجدائل الكلاسيكية والغرز المتقاطعة والنتوءات، والتي تمنح بنية التريكو مظهراً مجسماً.
وبدورها، قالت خبيرة الموضة الألمانية أنغيلا باياك إن موضة التريكو تخطف الأنظار إليها هذا الموسم من خلال المزج بين خامتين أو أكثر والتصاميم ذات الوجه المزدوج (Doubleface)، والتي يمكن ارتداؤها على الجهتين، بالإضافة إلى الغرز الكبيرة ومظهر الشبكة المفعم بالأنوثة.