عمدة برلين يطالب ميركل ببذل المزيد من الجهد من أجل دمج اللاجئين

برلين 20 كانون أول/ديسمبر2015  (د ب أ)- طالب ميشائل مولر عمدة العاصمة الألمانية برلين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ببذل المزيد من الجهد من أجل دمج اللاجئين.

وقال مولر في تصريحات لصحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد: "يتعين على أنجيلا ميركل تمهيد الطريق حاليا لتحقيق اندماج يكتب له النجاح، فحتى الآن لا يحدث أي شيء هنا للآسف".

وتابع قائلا: "حتى الآن تمارس الحكومة الاتحادية إدارة الأزمات، ولكنها لا تقوم بأي شيء في المهمة الكبيرة الخاصة بالاندماج".

وأوضح أن هناك حاجة لبرامج تدريبية ممولة من الحكومة وتتم تحت إشرافها للمدرسين والمترجمين ومرشدي الاندماج.

وفي الوقت ذاته دافع مولر عن السياسة المتبعة في برلين في مواجهة الانتقاد الموجه لأحوال تسجيل اللاجئين في برلين.

يشار إلى أن هناك لاجئين يقفون ليلا ونهارا في طوابير انتظار أمام المكتب المحلي للصحة والشؤون الاجتماعية في برلين منذ شهور.

وقال مولر إن برلين تعد المدينة التي توفر إقامة لأغلب اللاجئين على مستوى أوروبا، وأوضح أنه بلغ عددهم 70 ألف لاجئ هذا العام.

وأشار إلى أنه على الرغم من أنه لا تزال هناك ضرورة لإدخال تحسينات بالمكتب، "فإننا قمنا بإنشاء مخيمات إضافية وأعددنا عملا بنظام المناوبة خلال العطلة الأسبوعية".

وتابع قائلا: "وفي الوقت ذاته أنجزنا الكثير بدءا من الإقامة مرورا بالتسجيل الذي يسير على نحو جيد للغاية، وصولا إلى إلحاق أطفال اللاجئين بالمدارس".