موديل Clubsport من غولف GTI

فولفسبورغ 26 تشرين ثان/نوفمبر2015  (د ب أ)- بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد الأربعين لأيقونتها غولف GTI تقدم شركة فولكس فاغن موديل Clubsport من السيارة الرياضية المدمجة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل Clubsport يعتبر أقوى موديل GTI على مر العصور؛ حيث أنه يعتمد على محرك تربو سعة 0ر2 لتر، يولد في وضع التشغيل العادي قوة 195 كيلووات/265 حصان، مع عزم دوران 350 نيوتن متر. وفي وضع التسارع الأقصى Kick-down تزداد هذه القوة بمقدار 18 كيلووات/25 حصان، كما يزداد عزم الدوران بمقدار 30 نيوتن متر، لتصل القوة إلى 290 حصاناً.

وبفضل هذه القوة الكبيرة تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9ر5 ثانية فقط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على استهلاك السيارة 0ر7 لتر/100 كلم في حالة ناقل الحركة اليدوي، وهو ما ينتج عنه 162 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بينما تنخفض معدلات الاستهلاك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض بمعدل 1ر0 لتر/100 كلم و4 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعلى الصعيد التصميمي، يتميز الموديل Clubsport من خلال باقة التصميم الديناميكي لموديلات GTI، والتي تشتمل على مشتت هواء واسبويلر خلفي لتوليد قوة سفلية من أجل تحسين عوامل الثبات على الطريق واجتياز أفضل للمنعطفات على السرعات العالية، لذا يتم تجهيز السيارة بمقاعد رياضية بشكل قياسي.

ومن المقرر طرح الموديل الجديد في الأسواق بداية العام القادم بسعر يبدأ من 34 ألف و 500 يورو تقريباً.