تبلغ قيمتها مئة مليون يورو

ألمانيا تعلن زيادة جديدة في مساعداتها الدولية للاجئين

(د ب أ)- تعتزم ألمانيا زيادة مساعداتها الدولية للتغلب على أزمة اللاجئين مجددا. وأعلن وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مساء الثلاثاء (29 سبتمبر ٢٠١٥) أن المساعدات الإضافية تبلغ قيمتها مئة مليون يورو.

ومن المقرر أن تذهب هذه الأموال لصالح وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمات أممية أخرى معنية باللاجئين.

وبحسب البيانات الرسمية، تعهدت الحكومة الألمانية من قبل بمساعدات بقمية مليار يورو، بينها نصف مليار يورو للمساعدات الإنسانية.

وقال شتاينماير: "يتعين علينا محاولة كافة الأمور للحيلولة دون ترك المواطنين في شقاء مطلق في الدول المجاورة لسورية. يتعين علينا المساعدة على بقائهم في المنطقة والحيلولة دون حدوث موجات لجوء جديدة".

وتأتي تصريحات شتاينماير قبل اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبعة الكبرى، والذي من المنتظر أن تعلن فيها دول أخرى عن المزيد من التعهدات لمساعدة اللاجئين.

وتعتزم فرنسا أيضا تقديم مساعدات إضافية للاجئين بقيمة مئة مليون يورو، كما أعلنت اليابان من قبل عزمها المساهمة في السيطرة على أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط بنحو 6ر1 مليار دولار (43ر1 مليار يورو).

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبعة حتى نهاية العام الجاري. وتضم المجموعة بجانب ألمانيا الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان. ومن المقرر أن تتولى اليابان رئاسة المجموعة العام المقبل.

اقرأ أيضاً