حلم المباريات الافتتاحية يداعب بايرن

ميونيخ 15 أيلول/سبتمبر2015 (د ب أ)- عندما يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على أولمبياكوس اليوناني غدا الأربعاء في افتتاح مسيرة الفريق في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، سيكون هدف بايرن هو الحفاظ على مسلسل انتصاراته المتتالية في مبارياته الافتتاحية بدور المجموعات للبطولة نفسها.

وحقق بايرن ، الفائز بلقب دوري الأبطال خمس مرات سابقة ، الفوز في المباراة الافتتاحية له بدور المجموعات لدوري الأبطال في آخر 11 مشاركة له بالبطولة وجاءت تسعة انتصارات منها دون أن تهتز شباك الفريق.

وكانت آخر هزيمة مني بها بايرن في المباراة الافتتاحية له بدور المجموعات للبطولة عندما خسر 2 / 3 أمام ديبورتيفو لاكورونا الأسباني في 2002 .

ورغم هذا ، حذر كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ اليوم الثلاثاء من مباراة الغد مؤكد أن المباراة لن تكون سهلة على الاطلاق.

ويلتقي الفريقان غدا ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم معهما أيضا فريقي أرسنال الإنجليزي ودينامو زغرب الكرواتي.

وحقق أولمبياكوس الفوز في آخر ست مباريات خاضها على ملعبه بدوري الأبطال وكانت منهلا انتصاراته على أتلتيكو مدريد الأسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقدم بايرن مستويات رائعة في بداية الموسم الحالي وحقق الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني (بوندسليجا) .

وقال رومينيجه قبل سفر الفريق إلى مدينة بيرايوس اليونانية ، "نريد بدء موسمنا الأوروبي بشكل جيد من خلال الفوز".

وأوضح "نخوض الدور الأول لدوري الأبطال ضمن مجموعة صعبة لا يمكن الاستهانة بها. بعض الفرق الكبيرة مثل دورتموند ومانشستر يونايتد سقطت في بيرايوس. علينا تجنب هذا".

ويستطيع الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق العودة للاعتماد في مباراة الغد على لاعب الوسط ماريو جويتزه بعدما غاب عن لقاء الفريق الذي فاز فيه 2 / 1على أوجسبورج في البوندسليجا يوم السبت الماضي بسبب إصابة عضلية خفيفة.

وبعد خسارته نهائي دوري الأبطال في 2012 وفوزه باللقب في 2013 ، سقط بايرن بقيادة جوارديولا في المربع الذهبي للبطولة بكل من الموسمين الماضيين وكان هذا أمام ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين اللذين توجا باللقب في نفس الموسمين على الترتيب.

وقال رومينيجه إنه يتوقع عودة الفرنسي فرانك ريبيري إلى صفوف الفريق قبل نهاية 2015 حيث غاب اللاعب عن صفوف الفريق منذ آذار/مارس الماضي بسبب الإصابة في الكاحل.

وأوضح رومينيجه أن التشخيص الصحيح للإصابة جرى بالفعل وأن معالجة إصابته أصبحت ممكنة.