تعرفوا علي اشهر معالم برلين السياحية

عامود النصر "Siegessäule"

 عامود النصر او كما يطلق عليه البرلينيون "جولدن ليزي" Golden Lizzie  وقد  شرع هينريك سترك في تصميمه وبناءه في الفترة من 1864 إلى 1873 في كونيجسبلاتس Königsplatz (ميدان الجمهورية اليوم).

كان الهدف من بنائه هو تخليد  انتصار بروسيا في الحرب الألمانية – الدنمركية عام 1864. وخلال أعوام قليلة, تم إضافة انتصارين في الحروب إلى قائمة النصر وهما : الحرب الألمانية ضد النمسا  عام 1866 والحرب الفرنسية-البروسية من 1870 إلى 1871.  وتحي الثلاثة أجزاء الأصلية ذكرى هذه الانتصارات الثلاث حيث تم وضع نحت نحاسي بها.

وخلال عهد الاشتراكية الوطنية, زاد عامود النصر في الحجم ليصل ارتفاعه إلى 67 متر. وفي الفترة 1938 إلى 1939, أثناء إعداد عاصمة المستقبل الجرمانية (الرايخ ), تم نقل عامود النصر إلى منتصف حديقة الحيوان. وبعد أن نجا معظم عامود النصر من الحرب, تم ترميمه ورجع إلى حالته السابقة التي كان عليها في نهاية القرن التاسع عشر.

اما النحت البرونزي الذي يزن 35 طن ويبلغ ارتفاعه 8,3 متر والذي صنعه فردريك دراك يمثل  فكتوريا وهي ترتدي خوذة وتمسك بيدها إكليلا من الغار وفي اليد الأخرى صليب من الحديد. وتعادل فيكتوريا التي كان يعتقد الرومان أنها آلهة النصر مثيلتها نايك في الأساطير الإغريقية. وتجعل الخوذة التي على شكل نسر والتي ترتدييها فيكتوريا تبدو وكأنها تجسد بروسيا  ومن هذه المنصة, يمكن للمرء أن يرى منظر شامل الرؤية لبرلين.

تم تصوير العديد من مشاهد مسلسل ذاكرة من ورق بجوار هذا المعلم التاريخي وهذه بعض الصور من كواليس التصوير هناك، هل لديكم صور بهذا المكان ؟ شاركونا صوركم وسوف نقوم بنشرها علي صفحة ألمانيا علي الفيسبوك. راسلونا على: fans@almaniah.com

للمزيد من المعلومات عن مدينة برلين التي تم فيها تصوير مغامرات أبطال مسلسل ذاكرة من ورق يمكنكم الضغط علي الرابط التالي
www.almaniah.com/tourism/cities/1