ضيافة على أعلى مستوى

على الرغم من أن شعار "مرسيدس" الذي يزين أفق شتوتغارت سيلفت انتباه زوارها بكل تأكيد، إلا أنه ليس النجم الوحيد الذي يشع فوق المدينة. فعاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ تتزين بثمانية مطاعم من مطاعم النجوم لتحتل بذلك المرتبة الرابعة بعد برلين وميونيخ وهامبورغ.

 

يمكن للضيوف القادمين بواسطة الطائرة البدء بتجربة ممتعة في عالم الطهي فور وصولهم إلى مطار شتوتغارت، وذلك من خلال مطعم "توب إير" الذي يضيء في سماء المطاعم بنجمة ميشلان منذ عام 1991 وهو مطعم المطار الوحيد في أوروبا الحائز على نجمة ميشلان.

كما يشع نجم مطعم "فيلاندس هوهه" مع الطاهي التلفزيوني "فينسنت كلينك"، فهنا يمكن للمرء الحصول على متعة مضاعفة تجمع بين الطعام الجيد والإطلالة الرائعة على مدينة شتوتغارت، نظراً للموقع الجغرافي المرتفع الذي يتميز به هذا المطعم.

وفي ما يتعلق بمشهد المطاعم، تمتلك شتوتغارت وجهان يحظيان بتقدير أهل المدينة، حيث يتميز هذا المشهد بالديكور والزينة الرائعة للغاية من جانب، ومن جانب آخر تبرز المأكولات الشفابية والمحلية. فمن خلال أطباق مثل "غايسبورغر مارش"، "أُفنشلوبفر" و"ماولتاشن" تتجلى ميزة التوفير الشفابية (أهل المنطقة "الشفابيون" معرفون بحرصهم على الاقتصاد في المصروف) في أجمل أشكالها. وما يتبقى من الأيام، ينتهي به المطاف في وعاء حساء أو يختبئ تحت المعجنات.

وعلى مستوى فنادق الخمس نجوم يبرز فندق "هوتيل آم شلوس غارتن"، الذي يعتبر نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف المدينة. وعلى بعد 20 كم فقط من شتوتغارت يمكن للمرء أن يجد نفسه تحت سماء مرصعة بالنجوم، وذلك على شرفة سطح "جناح البرج" الحصري بفندق "V8" في "مايلنفيرك" في "بوبلينغن". فهذا الجناح يمتد على أربعة طوابق ويضم ساونا ومطبخ خاصين به.

وإذا لم يسبق لك المبيت في سيارة الخنفساء "فولكس فاغن كيفر"، فإن ذلك ممكن في فندق "V8". فهذا الفندق، الذي يتمتع بتصميم خاص، يقدم غرفاً متنوعة ذات موضوعات تدور حول السيارات، بدءاً من المرحلة التي تسبق دخولها إلى الورشة ووصولاً إلى عملية الغسل. وتتميز غرفه بموضوعات أصلية، حيث يمكن مثلاً تحويل سيارة "مرسيدس-بنز" إلى سرير مزدوج. ويمكن للعائلات مع الأطفال الاسترخاء في أجنحة "إس آي-سويتس". ويصل حجم الأجنحة إلى 63 متراً مربعاً، وكلها تمتلك مطبخاً صغيراً، بينما يضم بعضها منطقة منفصلة للعب الأطفال ويمكن أيضاً الحجز لفترات إقامة أطول.