تسوق حول العالم

في شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن فورتمبيرغ، سوف يتمكن عشاق التسوق من القيام بجولة تسوق حول العالم في ساعة واحدة!.. فهذه المدينة تزخر بأماكن التسوق الجذابة والمتاجر الرائدة التي تزخر بكافة العلامات التجارية والماركات العالمية. كما يوجد بالقرب من شتوتغارت وجهات تسوق جذابة تستقطب محبي التسوق من كافة أنحاء العالم.

 

 

في قاعة السوق في شتوتغارت تصبح إيطاليا قريبة من الهند وتتحول اليونان إلى جارة لفرنسا! فهذا المبنى الحديث المفعم بالضوء الذي يعود إلى عام 1914 هو من أجمل قاعات السوق في ألمانيا. في الطابق الأرضي يقوم 37 تاجراً ببيع مواد غذائية وأطعمة ذات جودة عالية من جميع أنحاء العالم. وفي المعرض المتواجد في الطابق العلوي يجد المرء على مساحة 3 آلاف متر مربع تقريباً كل المستلزمات والديكورات المفيدة الجميلة للمنزل والحديقة، من التحف النادرة وحتى الأشياء المعاصرة، ومن الخزف وحتى أدوات المائدة، ومن المصابيح ذات التصاميم وحتى المرايا المزينة، ومن أغطية الطاولة وحتى وسائد الأريكة.

 

 

 

أما "بروينينغر" في شتوتغارت فهو اسم لا ينفصل عن مفهوم الرفاهية منذ عقود. هنا تجد كافة الأسماء الكبيرة، من غوتشي وحتى إيف سان لوران. ولا يوجد مكان في ألمانيا يحتوي مجموعة كبيرة من الإكسسوارت الراقية والعلامات التجارية التي يتصف بعضها بالحصري كما هو الحال هنا. فمن يرغب بذلك، يمكنه في مركز الأزياء الاختيار حسب رغبته. وهناك حافلة مكوكية تنقل العملاء الأثرياء لتوصلهم إلى باب مركز التسوق. بعد ذلك، يحظى المرء بمشروب لذيذ كالإسبريسو بينما يتفرج على التشكيلات الحديثة.

 

وفي سبتمبر 2012 افتتح "بروينيغر" في متجره الرئيسي في شتوتغارت مساحات للأحذية الفاخرة في قسم صيحات الموضة مع أكبر تشكيلة من الماركات والأحذية النسائية على مستوى ألمانيا. ومن خلال مناطق مختلفة الأنماط وتراكيب ضوئية مدنية تتواجد الأحذية التي تنتمي إلى أكثر من 250 علامة تجارية في دائرة الضوء.

كما تنتشر محلات راقية أخرى حول الكنيسة المجمعية "شتيفتس كيرشه" باتجاه شارع الملك "كونيغس شتراسه" المحاذي لساحة القصر والذي يأخذكم برحلة رائعة بين المحلات المتنوعة والراقية التي تصطف على جانبيه، وهو يعتبر أطول منطقة تسوق للمشاة في أوروبا بطول 1,2 كم.

 

 

ولا يزال شارع "كالفير شتراسه" يبدو تقريباً كما كان قبل 400 عام. فخلف الواجهات تدعوك سقوف الجملون والبيوت النصف خشبية الجميلة لنزهة تسوق عبر المحلات الرفيعة.

ولكن الأمر لا ينتهي عند هذا الحد بالنسبة للمولعين بماركات الأزياء العالمية والإكسسوارات العصرية والباحثين عن الأسعار الجذابة والتسوق المعفى من الضرائب! فعلى مقربة من مدينة شتوتغارت تنتظر الزوار تجربة تسوق فريدة لكل أفراد العائلة تقدمها "أوتليت سيتي ميتسينغن"، التي تعد موطن العلامة التجارية الشهيرة "هوغو بوس"، حيث يمكنكم في منافذ البيع الرائدة الواسعة الاستفادة من تخفيضات تصل إلى 70% (مقارنة مع سعر التجزئة السابق الموصى به من الشركة المصنعة) على أكثر من 60 علامة تجارية عالمية متميزة على مدار السنة.

 

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك كزيون عربي أن توفر مرة أخرى 19% إضافية من خلال التسوق المعفى من الضرائب! ويمكن للأهل الذين يرغبون بقضاء يوم تسوق هادئ، وضع أطفالهم في مخيم الأطفال "كيدز كامب"، حيث يتم الاعتناء بالزوار الصغار بأفضل صورة ممكنة.

وتقام في "أوتليت سيتي ميتسينغن" على مدار السنة أحداث حماسية متفردة مع عوامل جذب مميزة وعروض خاصة جداً، كفعالية "التسوق حتى وقت متأخر من الليل" أو "الأحد المفتوح للتسوق" أو "أيام الشتاء"، أو مهرجان "الأزياء والموسيقى" الذي يعتبر حدثاً خاصاً، يمتد على مدار يومين ويدور كل شيء فيه حول عالمين: الموضة والموسيقى. وتساهم هذه الفعاليات في تحويل تسوق الأزياء في "أوتليت سيتي ميتسينغن" إلى تجربة تخاطب جميع الحواس.

إذن، لن يكون من المستغرب إن عرفت أن هناك أكثر من 3,5 مليون شخص من السياح المتسوقين من كافة أنحاء العالم يزورون "أوتليت سيتي ميتسينغن" سنوياً. باختصار، التسوق هنا في "أوتليت سيتي" هو أكثر من مجرد عملية شراء.. إنه بالفعل تجربة لا تُنسى وأسلوب حياة.