متعة للعائلة بأكلمها

تعتبر مدينة ميونيخ، عاصمة ولاية بافاريا، وجهة جذابة للزوار العائلات، حيث سيجد المسافرون الصغار مجموعة واسعة من المرافق والوجهات الترفيهية التي تضمن المرح والتسلية والفائدة لهم ولأفراد العائلة وتدخل البهجة إلى قلوبهم، فور وصولهم إلى مطار ميونيخ الدولي، وسواء توجهت العائلة الزائرة إلى حدائق الحيوانات الرائعة والمتاحف المميزة وعوالم ما تحت الماء أو إلى مرافق التسلية والترفيه وعوالم المغامرات المثيرة، فإن هذه المدينة تضمن المتعة للكبار والصغار على حد سواء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تضم حديقة الحيوانات (هيلابرون) المقامة على مساحة 36 هكتاراً، أكثر من 8360 حيواناً يمثلون 480 نوعاً من الحيوانات المختلفة. وهذه الحيوانات مصنفة حسب القارات والتنوع الجغرافي. أما الأسوار والأقفاص الحافظة للحيوانات فهي مطابقة للبيئة التي يعيش فيها الحيوان على الطبيعة، مما يجعل من حديقة الحيوانات (هيلابرون) واحدة من أجمل حدائق الحيوان في العالم. كما أن الحديقة تحتوي على مساحات كبيرة آمنة للمشي والاسترخاء. ويمكن للأطفال اللعب وركوب الخيل وإطعام الحيوانات في أماكن مخصصة لهم.

 

 

وهناك كذلك حديقة الحيوانات البرية في (بوينغ)، حيث تتيح لزوارها مشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات البرية المحلية، خاصة الطيور الجارحة، والتي تجعل من زيارتكم إليها حدثاً لا يُنسى.

أما عشاق الحياة البحرية فلا ينبغي عليهم تفويت زيارة  عالم البحار (سيه لايف) في (المتنزه الأولمبي)، حيث يصحبك عالم البحار بإسلوبه الفريد لإلقاء نظرة على عالم ما تحت الماء، مما يجعل الزوار يعايشون النظام البيئي للأحياء المائية. وفي عالم البحار ستجد المياه العذبة الرائعة والحياة البحرية التي يستعرضها أكثر من 10000 من الأنواع المختلفة للأحياء البحرية التي تنتمي إلى 150 نوعاً. وتتمثل قمة الإثارة في حوض البحر الأبيض المتوسط، الذي يتسع لأكثر من 400 ألف لتر من المياه، والنفق الذي يمر من تحته ليمتع الزائر برحلة رائعة لرؤية عالم ما تحت الماء دون أن يتبلل.


وبدوره، يشتهر متحف الإنسان والطبيعة الفريد من نوعه بعروضه وفعالياته المستمرة للزوار، مما يجعل من زيارته متعة خالصة للأسرة كلها. وجعل منه موقعه الجذاب بالقرب من حديقة النباتات وقصر (نيمفنبورغ) الشهير مقصداً مهماً لكل الزوار.

 

من جهة أخرى تعتبر مدن الألعاب المغطاة في ميونيخ المكان المثالي الرائع من أجل اللعب أيام البرد والطقس الماطر. فهنا يُطلق أطفالكم العنان لأنفسهم ليقوموا باللهو واللعب والمرح دون أي إزعاج. وهنا يجدون الكثير من الألعاب، بدءاً من السيارات الكهربائية الصغيرة ومروراً بالزلاجات ووصولاً إلى البحيرة الصغيرة التي توجد فيها قوارب بدواسات. فهنا توجد ألعاب لكل طفل ولكافة الأعمار.

وتمنح ملاهي (بلاي موبيل) في (تسيرندورف) الأطفال قمة السعادة والمرح. فبينما تسعدون بالاسترخاء والراحة، يستمتع أطفالكم باللعب بالألعاب ذات الحجم الضخم.

 

وعلى بعد ساعة واحدة فقط بالسيارة عن ميونيخ، تجدون مدينة الملاهي (ألغوي سكاي لاين بارك) في (باد فوريسهوفن)، التي تضمن المتعة لكل العائلة، حيث يمكنكم ركوب السيارات الكهربائية، والإنزالق بسرعة من التلة في سيارة البوب إلى أسفل، أو تقاذف الماء من بالونات الماء الممتلئة. وستحظون أيضاً بفرصة اختبار القطار الحلزوني السريع المعكوس الذي يعتبر الأعلى والأول من نوعه في العالم.

 

كما ينتظر الزوار من كافة الأعمار عالم مليء بالألوان والمغامرات والتسلية في مدينة الملاهي (ليغولاند)، التي تقع بالقرب من مدينة (غونتسبورغ) البافارية، على الطريق السريع (إيه 8) وتبعد حوالي ساعة من ميونيخ. ففي ثمان مواقع ذات مغزى ومع 50 قطاراً حلزونياً وألعاباً مائية جميلة وعروضاً حية وورش عمل، يمكن لأي شخص أن يتقمص دور بطل حقيقي أو قرصان أو فارس أو سائق سباق سيارات. وفي عام 2011 عرضت (ليغولاند) العالم الرائع لإمبراطورية حرب النجوم الشهيرة، حيث تمكن الزار من التعرف على خلفيات وكواليس مشاهد هذا الفيلم الأكثر إثارة، ليعيشوا جزءاً من هذا العالم الشيق.

 

وإذا كنتم تريدون أن تعيشوا إثارة الأفلام وأجوائها، فما عليكم إلا التوجه إلى  استوديوهات الأفلام البافاري، التي تُعرف غالباً بهوليود على نهر  (إيزار)، حيث تعد هذه الاستوديوهات واحدة من أهم مراكز إنتاج الأفلام الأوروبية. ومن خلال جولة لمدة 90 دقيقة، يتعرف الزائر على مواقع تصوير الأفلام بواسطة قطار صغير خاص بالاستديوهات وسيراً على الأقدام، سواء أكان موقع تصوير فيلم (لغم العدو) حيث الإثارة العلمية، أو موقع تصوير فيلم (حكاية بلا نهاية) حيث الأساطير والخيال. أما السير لمسافة 57 متراً داخل هيكل غواصة فيلم (الغواصة) (داس بوت)، والحاصل على جائزة أوسكار، فيعتبر من الخبرات الجميلة التي لا تُنسى. إلى جانب العديد من العروض التي تحبس الأنفاس من شدة إثارتها عند قيامهم بتقديم الحيل الخطيرة أو المقاعد التي تتحرك بخدعة التأثير الصوتي. وتعد السينما رباعية الأبعاد في استديوهات بافاريا، الأولى من نوعها في العالم.

 

وتمتد الإثارة وتزداد عند زيارة أكبر سيرك في أوروبا والمعروف باسم (سيرك كرونه)، الذي يقدم ثلاث برامج عالمية مختلفة في دورات شهرية. وتمتع بالبرامج الشتوية من آواخر ديسمبر وحتى بدايات أبريل.