عالم التسوق

لا يمكن لأي زائر أن يصل إلى إلى مدينة ميونيخ ويفوت فرصة القيام بجولة مثيرة عبر شوارع التسوق الراقية في المدينة، لاسيما مع وجود العديد من عناوين الفخامة والترف فيها. وتُعتبر الفخامة شعار أشهر شوارع ميونخ: "ماكسيميليان"، حيث ينفرد هذا الشارع الراقي عن غيره من شوارع المدينة، نظراً لما يزخر به من متاجر راقية تحمل بصمات أشهر مصممي الأزياء والموضة. فهنا ستجد كل ما هو مميز وذو جودة عالية، من أحدث وأجمل المجوهرات الثمينة إلى الساعات والأزياء العالمية والأحذية.

 

لن تشعر بالملل خلال تجوالك في شوارع ميونخ، ولن يتعذر عليك إيجاد ما تبحث عنه. ولكن للفخامة والترف عناوين بارزة في هذه المدينة لا يمكن لعشاق التسوق أن يفوتوا زيارتها، حيث سيكون أمامهم العديد من الأماكن والوجهات التي يمكن أن يجدوا فيها كل ما يتمنوه. فالمكان الرئيسي للتسوق في ميونيخ هو منطقة المشاة في وسط المدينة، وذلك حول شارع (نويهاوزر شتراسه) وشارع (كاوفينغر شتراسه) وميدان (مارين بلاتس)، حيث تتواجد المتاجر والفروع العديدة لجميع الماركات الأوروبية. هذه المنطقة تعتبر من أشهر مناطق التسوق في ألمانيا كلها. ومن المتاجر التي تستحق الزيارة نذكر مثلاً متجر (لودفيغ بك على ناصية مبنى البلدية) في ميدان (مارين)، ومتجر (أوبربولينغر) بالقرب من ساحة (كارلس بلاتس). أما بالنسبة للماركات العالمية الشهيرة مثل (غوتشي) أو (لويس فيتون) أو (هوغو بوس) أو (إسكادا) أو (إيف سانت لورانت)، فيمكنكم الحصول عليها في الشوارع القريبة مثل شارع (تيأتينر شتراسه) أو شارع (ماكسيميليان شتراسه) أو شارع (برينر شتراسه). كما توجد أيضاً تشكيلات راقية من الملابس داخل ما يُعرف بالساحات الخمس (فونف هوفه) ذات التصميم الرائع، ببمراتها الأنيقة والتي تتفرع من شارع (تيآتينر شتراسه).

 

وهناك إمكانيات متعددة للتسوق في ميونيخ في مختلف الفصول، إذ تعتبر مجمعات التسوق مثالية، خاصة في الأيام الممطرة. تم افتتاح مركز التسوق الأولمبي (أولمبيا آينكاوفس تسينتروم) عام 1972 أثناء إقامة الألعاب الأولمبية، ليصبح بذلك أكبر مجمع للتسوق في بافاريا (أكثر من 135 متجراً مختلفاً)، وهو عبارة عن جنة تسوق لأهل ميونيخ وزوارها على حد سواء. في شرق ميونيخ يقع مجمع التسوق (نويبيرلاخ) أو (بيب) حسبما يُطلق عليه أهل ميونيخ. يقدم لكم المجمع تشكيلة ضخمة لأحدث المنتجات في أكثر من 120 متجراً. وهناك أيضاً مجمع التسوق (ريم أركادن)، الذي يوجد فيه أكثر من 120 متجراً ويقدم تشكيلة مختارة من المنتجات ذات القيمة العالية. كما أنه من السهل الوصول إليه سواء بواسطة السيارة أو المواصلات العامة.

 

 

وعلى بعد 50 دقيقة فقط من ميونيخ، توجد قرية التخفيضات (إنغلوشتادت)، والتي تحتوي على أكثر من 200 متجر وبوتيك راق مخفض الأسعار، وتعرض أحدث الموضة والصرعات بأسعار مخفضة تصل إلى 60 في المئة على مدار العام. وتعد قرية منافذ البيع هذه موطناً لماركات عالية مثل (أيغنر)، (إم سي إم)، (بوغنر) و(فولفورد) والكثير غير ها.

 

ولخوض تجربة ذات نكهة خاصة فما عليكم إلا التوجه إلى سوق الأطعمة (فيكتوالين ماركت) الذي يعد أقدم أسواق ميونيخ وأكثرها شهرة. فمنذ القرن التاسع عشر تباع هنا كل أنواع الأطعمة المختلفة. وتجد هنا تشكيلة كبيرة من الفاكهة والخضراوات ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك. كما يمكن الحصول على جميع أنواع الأطعمة والفاكهة الغير موسمية، والتي تستورد يومياً من جميع أنحاء العالم. كما أن سكان المدينة اعتادوا على تذوق السجق الأبيض وتناول المشروبات المنعشة والجلوس حول عمود (ماي باوم) المزين.

 

أما إذا كنتم تريدون التسوق لصغاركم فإن (شليشتينغ) يعتبر المتجر المثالي، حيث يمكنكم العثور فيه على كل ما يخص الأم والطفل. وستجدون كل ما تبحثون عنه، سواء أكان ملابس حديثة أو أثاث لغرف أطفالكم.