"منزلي هو كوني وهو المكان الذي أتوق لأكون فيه"

رولف بنز .. خبرة تمتد لأكثر من 50 عاماً في الأثاث الفاخر

تعتبر شركة رولف بنز واحدة من أفضل الشركات المصنعة والمسوقة للأثاث المنجد الممتاز في أوروبا. تأسست الشركة في عام 1964 في (ناغولد) بألمانيا، ويتم تصنيع جميع المنتجات في منشأة تتميز بأحدث التقنيات في (موتسينغن)، وهي بلدة صغيرة تقع مباشرة في المنطقة المجاورة للمقر الدولي للشركة وصالة العرض في (ناغولد). وفي عملية الإنتاج يتم الجمع بين الحرفية التقليدية وأحدث التكنولوجيا بشكل مثالي. والنتيجة: أثاث منجد فاخر ونموذجي يتميز بأعلى مستوى من الجودة للمشاريع المعمارية والمعيشية الخاصة.

 

50  عاماً من رولف بنز.. 50 عاماً من أماكن الراحة

الغابة السوداء هي منطقة في ألمانيا تزخر منذ قرون بالعديد من الحكايات والأساطير. فاليوم يختبئ بين غابات الصنوبر الكثيفة والواسعة آخر قصص الجن والأقزام والأشباح.  ومن الجذور العميقة في الغابة السوداء تبرز أيضاً شركة الأثاث الدولية رولف بنز، التي تُعرف بتصاميمها الحضرية الدولية منذ أكثر من 50 عاماً. فمنذ تأسيسها في عام 1964 تعتبر الشركة رائداً مهماً في مجال الأثاث المنجد، بل إنها تعتبر مخترع أريكة الزاوية (أُبر إيك زوفا). فهكذا أرائك تتمتع اليوم بشعبية على مستوى العالم، ولكنها كانت تمثل إبداعاً حقيقياً خلال فترة الستينيات في أوروبا. فآنذاك استخدم المرء لأول مرة أجهزة التلفزيون في غرف المعيشة، ليصبح الأثاث الذي يقابل بعضه البعض كما هو الحال الآن غير مقبول. واليوم تمثل أريكة الزاوية قطعة الأثاث المثالية التي يمكن أن يجتمع عليها كافة أفراد الأسرة معاً ليقضوا ليلة ممتعة أمام التلفزيون.

 

 

وعلى مدى السنوات التالية تطورت رولف بنز لتصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية الممتازة في أوروبا. ولا يزال شغف التصميم المتميز يمثل جزءاً هاماً من هذه الشخصية، وهو ما ينعكس في العديد من الجوائز. ولكن مستوى الراحة المرتفع يعود أيضاً إلى الخبرة المهنية التي تمتد لعقود طويلة، فضلاً عن أعلى معايير الجودة والإتقان. وتشمل أصناف المنتجات اليوم أرائك فردية وأرائك نمطية، وكذلك مقاعد وكراسي مبطنة وتشكيلة يدوية متقنة.

 

 

نادي بايرن ميونيخ- أبطال كرة قدم يسترخون مع أثاث رولف بنز

 

إن لاعبي كرة القدم الألمان المعروفين بالنسبة للعديد من عشاق كرة القدم العرب من أمثال (بيكنباور)، (رومينيغه)، (كلينسمان)، (كان)، (بودولسكي)، (لام)، (شفاينشتايغر) و(توماس مولر) حولوا نادي بايرن ميونيخ إلى أفضل نادي ألماني لكرة القدم. ففي عام 2013 نال النادي العديد من الألقاب: دوري أبطال أوروبا، بطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا. ومع حملهم 7 ألقاب أوروبية، يعتبر لاعبو كرة القدم من بايرن ميونيخ معروفين دولياً أيضاً.

في 24  يوليو، أثناء مباراة بايرن ميونيخ أمام برشلونة، لم يكن المدرب (جوزيف غوارديولا) المعجب الوحيد فقط. فزوار أندية رجال الأعمال ومنطقة كبار الشخصيات وكذلك اللاعبين في صالات اللاعبين تمتعوا أيضاً بالغرف المؤثثة حديثاً في ملعب (اليانز أرينا). وتبدي شركة رولف بنز سرورها وشعورها بالشرف الكبير أنها تمكنت من تجهيز الملعب الخاص بنادي بايرن ميونيخ، (اليانز ارينا) في ميونيخ، بأثاث مريح وكذلك الأمر بالنسبة لمنطقة القاعات والصالات الخاصة بكبار الشخصيات بأكملها. فقد حرص نادي بايرن ميونيخ بطل الثلاثية وملعب (اليانز أرينا) على اختيار علامة الجودة الراقية "صُنع في ألمانيا". فمجموعة الأثاث الخاصة بشركة رولف بنز المتمثلة في (زينوس) (Rolf Benz SINUS) حاصلة على "جائزة ابتكار التصميم الداخلي لعام 2013") كما تم ترشيحها لـ "جائزة التصميم الألماني 2014". وكان العامل المهم في اتخاذ القرار أيضاً هو أن يتم إنتاج كل الأثاث وفقاً لمعايير صديقة للبيئة وأن يتم استخدام مواد مستدامة.

وفي هذا المجال أيضاً يرسل نادي بايرن ميونيخ إشارة واضحة، مفادها أن الأمر لا يتعلق فقط بكرة القدم الدولية. فمن خلال الجانب المعماري تحتل ميونيخ مع ملعبها المميز من تصميم (هرتسوغ دى ميرون) بالفعل رأس القائمة الأوروبية منذ وقت طويل. ومع بداية الموسم 2013/2014 يمكن تسجيل تسوق راق آخر: فمع منتجات رولف بنز يتواجد النادي العملاق اليوم في أعلى المراتب نظراً لتصميم الأثاث الذي يتميز به.

 

وقد قال كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ بمناسبة قرار اختيار مقاعد الجلوس المريحة من رولف بنز: لدى شركاتنا مستوى عال من اتساق العلامات التجارية. وكلانا يركز على الاستدامة من ألمانيا، ويسعى إلى أقصى درجات الكمال ولديه تطلعات لأداء عال". كما عبر هاينز غوسينز، الرئيس التنفيذي لشركة رولف بنز، عن سعادته أيضاً: "أرحب بهذا المشروع باعتباره خطوة أخرى وهامة للغاية بالنسبة لأنشطتنا في مجال منشآت الملاعب وتأثيت المشروعات المعمارية في العالم بأكمله".

 

عند تصميم أثاثها تعمل شركة رولف بنز في إطار من الثقة مع مصممين ومهندسين معماريين مشهورين، الذين يعتمدون بدورهم على شركة أثاث ذات علامة تجارية لها تقاليد تعود إلى ما يقرب من 50 عاماً. ومؤخراً قام المعماري (شتيفان بيهنيش) باستخدام هذه الخبرة وصمم لشركة رولف بنز مجموعة جلوس جديدة. وبذلك فإنه يلتقي بشكل مثالي مع ما قاله كارل هاينز رومينيغه حول الاستدامة والأداء والكمال.

 

وبالإجمال، استغرقت عملية تأثيت ملعب (اليانز ارينا) بمجموعة رولف بنز (زينوس) (Rolf Benz SINUS) أسبوعاً واحداً. فقد تم تأمين 1900 كرسي، 700 مقعد بار، 380 طاولة و80 متراً من مقاعد الجلوس. في صالة اللاعبين لنادي بايرن ميونيخ يوجد اليوم وحدات مقاعد مخصصة للاعبين، بما في ذلك أريكة ميو (Rolf Benz MIO)  الحاصلة على جوائز تصميم متعددة، ومقعد الصالة (رولف بنز 566).

 

مع رولف بنز أنت لا تجلس على أريكة بل في أحضانها

 

مع منتجات رولف بنز فإن المرء لا يجلس على أريكة، بل في أحضانها، وذلك لأن الشركة لا تهتم فقط بأن يظهر الأثاث بطلة رائعة عند تصميم وتجهيز منتجاتها، بل تراعي أيضاً ناحية توزيع وزن الجسم بالشكل الصحيح أهمية بالغة. ويتم ضمان ذلك من خلال عملية تجميع مساحات المقعد من عدة طبقات، فالسر يتمثل في الدمج بين تركيبات المواد الرغوية فوق بعضها البعض بشكل متكامل، والتي يتم إدخالها سويةً يدوياً. ويعمل ذلك على ضمان الإحساس المثالي براحة أكثر في الجلوس عند كل نقطة من الأريكة بأكملها.

 

للاتصال بشركة "رولف بنز"، الرجاء زيارة:

http://www.almaniah.com/companies/view/238