ترفيه لكل العائلة

تعد هامبورغ المكان المثالي لتقديم خيارات لا نهاية لها بالنسبة للعطلات العائلية المليئة بالحيوية والاسترخاء، حيث توفر لزوارها القادمين من جمع أنحاء العالم إمكانيات عديدة لقضاء يوم ممتع في أرجائها، سواء في المرافق الترفيهية الجذابة أو في مدن الملاهي المليئة بالإثارة والتشوق. وحتى أولئك الذين لا يحبون الذهاب إلى المتاحف، سيجدون في هامبورغ بعض المتاحف التي لا ينبغي عليهم تفويت زيارتها.

 

هل كنت تعلم أن هامبورغ تستضيف أكبر معرض في العالم للقطارات المصغرة؟ باختصار هو معرض بلاد العجائب المصغرة "مينياتور فوندر لاند" الذي يقدم صورة مصغرة لأكثر المناطق تبايناً في العالم، وتمتد بلاد العجائب المصغرة على مساحات واسعة تزينها الأشجار والتلال والأودية، بالإضافة إلى الدمى والبيوت والسيارات. ولا يفصل الليل والنهار في بلاد العجائب سوى دقائق قليلة. وما يلفت الإنتباه أكثر هي القطارات وسكك الحديد المصغرة العديدة التي تسير هنا وهناك.

ومن المرافق الجذابة الأخرى في المدينة يبرز معرض "هامبورغ دانغون"، حيث يحمل زواره في رحلة تاريخية إلى الحريق الذي اندلع في المدينة في قديم الزمان. وسيجد الزوار هنا أكثر من ألف سنة من تاريخ المدينة العريق بانتظارهم، حيث سيتم إحياء الماضي من جديد وإضفاء لمسة من الواقعية على الأحداث لتعيش لحظات مثيرة، بعضها يأتي بما تقشعر له الأبدان وبعضها يأتي بمفاجآت مثيرة أو أحداث مخيفة.

وبالنسبة لعشاق المركبات فما عليهم إلا التوجه إلى معرض السيارات "بروتوتيب" حيث تعرض أربعين سيارة كلاسيكية منها الرياضية والنادرة مع التركيز بشكل خاص على تصاميم "بورشه". ويمكنك هنا الاطلاع على قصص عن سائقي السباقات الأسطوريين وعن سياراتهم التي يمكنك رؤيتها في المعرض.

كما يستطيع عشاق قيادة سيارات السباق "غو-كارت" التمتع والتحدي في مضمار "أينزات سبيد اند فَن كارتينغ".

بدوره، يضع متحف الشمع "بانوبتيكوم" زواره في حيرة من أمرهم ليتسائلوا إن كانت مصنوعة من الشمع أم حقيقية. فهذا هو السؤال الذي ستطرحه على نفسك عند دخولك متحف "بانوبتيكوم" للشمع في هامبورغ، والذي يعود تاريخه إلى أكثر من 125 سنة. هنا لديك الفرصة للاختلاط بشخصياتك المفضلة والاستمتاع باللحظات المدهشة.

وعند زيارة عالم الشوكولاتة "شوكو فيرزوم" يعيش المرء رحلة مثيرة تبدأ من حبوب الكاكاو وصولاً إلى ألواح الشوكولاتة المصنعة.

في متنزه المدينة "شتادت بارك" في هامبورغ يستطيع الكبار والصغار القيام برحلة إلى الفضاء الخارجي داخل القبة السماوية والتي تعد من أقدم القبب في العالم، فهي لا تعرض أفلاماً تحاكي عالم النجوم والكواكب فحسب، وإنما تعد أيضاً ساحة للعروض المسرحية والموسيقية. وهنا تسحر الألعاب الضوئية الليزرية كل ضيف. من أفلام الأطفال إلى جولات بتقنية 3 دي عبر تاريخ الأرض وصولاً إلى توقعات مستقبلية لملايين من السنين القادمة: إنه وقت للمتعة الحقيقية!

أما الـ "الدوم"، الذي يعتبر أهم وأكبر احتفال شعبي في هامبورغ، فهو يوفر أجواء اللعب والتسلية والإثارة، حيث يزخر بالدوارات والقطارات الترفيهية والعديد من الألعاب الترفيهية الأخرى التي تنتظر كل الزوار صغاراً كانوا أم كباراً. ويمكن للمرء زيارة الـ "دوم" في شهر مارس ويوليو ونوفمبر.

وعند زيارة حديقة "بلانتن أون بلومن" التي تضم نباتات وأشجار ومشتل إستوائي وأكبر حديقة يابانية في أوروبا، إلى جانب منطقة للألعاب المائية، يجد الأهل مكاناً مثالياً لتفجير طاقات أولادهم. كما تقام عروض النوافير المائية المضيئة على أنغام الموسيقى والتي يمكن للعائلات مشاهدتها يومياً من شهر مايو وحتى سبتمبر.

وتمتد النشاطات الترفيهية المتنوعة لتصل إلى المعرض الدولي للحدائق، إذ يمكن للزوار ممارسة رياضة تسلق الحبال والتسلق على الجدران الملتوية وكذلك رياضة التزحلق بالألواح الخشبية والتمتع بالسباحة ولعبة رمي الكرات الحديدية وغيرها.

وفي المناطق القريبة من هامبورغ سوف تجدون العديد من المتنزهات ومدن الملاهي الترفيهية لقضاء يوم مثير مع عائلتكم:

"شفارتسه بيرغه وايلد لايف بارك": محمية الحياة البرية في جنوب هامبورغ تمثل وجهة جديرة بالزيارة في كل الفصول. فهي موطن لأكثر من 1000 حيوان موزعةً على حظائر واسعة ومناسبة لطبيعة كل نوع. مفتوحة على مدار السنة، يومياً من 9 صباحاً إلى 6 مساءً.

سيرينغيتي سفاري بارك (ساعة و20 دقيقة بواسطة السيارة. جنوب غرب هامبورغ): تعتبر أكبر محمية سفاري وأكبر محمية للحيوانات البرية في ألمانيا تضم أكثر من 1000 حيوان غريب. مفتوحة من مارس وحتى نوفمبر، يومياً من الساعة 10 صباحاً إلى 6 مساءً.

هايده- بارك زولتاو: (على بعد ساعة بواسطة السيارة جنوب هامبورغ): ليس هناك حد لفرص المتعة بالنسبة لكافة الأعمار. فهناك أكثر من 40 لعبة في هذه المدينة الترفيهية تضمن المرح للجميع. مفتوحة من أبريل وحتى نهاية أكتوبر، يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساءً.

هانزا بارك (على بعد ساعة بواسطة السيارة، شمالاً بإتجاه لوبيك): تمتع بتجربة ركوب أعلى لعبة دوارة في العالم والتي تعد واحدة فقط من أكثر من 35 لعبة في "هانزا بارك". مفتوحة من نهاية مارس وحتى نهاية أكتوبر، يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى 6 مساءً.

سنو دوم بيسبينغن (على بعد ساعة بواسطة السيارة إلى الجنوب من هامبورغ): سواء كنت تبحث عن فرصة التزلج الممتع أو ألواح التزحلق السريع أو تبحث عن المرح بالزلاجات، فبإمكانك أن تفعل كل شيء في أحدث صالة تزلج في أوروبا المتمثلة في "سنو دوم بيسبينغن"، وفي جميع الأحوال الجوية، 365 يوماً في العام.