تتميز بالجودة العالية وتعزز السلامة

كارل شتال.. تصاميم متينة وخالدة من الفولاذ

في مدن عربية كأبوظبي، دبي، الدوحة وجدة يجد المرء ناطحات سحاب مؤلفة من خرسانة وزجاح وفولاذ. فكل باني يرغب في امتلاك عقار فريد من نوعه، وهو ما يجعل المهندسين المعماريين في بحث دائم عن أفكار استثنائية. وتهدف المباني الحديثة من خلال علوها إلى التأثير والتمتع بجمالية مع توفير كثير من الضوء والهواء في هندستها المعمارية. وهذا يعني بالنسبة لمهندسي البناء أنه يجب تحقيق متانة كبيرة باستخدام مواد قليلة.

 

ومع ما يتصف به الفولاذ المقاوم للصدأ من متانة وأناقة خالدة يعتبر مادة بناء متنوعة ويمكن استخدامه حتى كحبل صلب ثابت. وهنا، فإن الحبال والشباك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ هي من تخصص شركة "كارل شتال" (Carl Stahl)، هذه الشركة العائلية التي  يعمل لديها حالياً 1500 موظف. منذ تأسيسها في عام 1880 لا تزال توجد الشركة في البلدة الصغيرة "زوسن" في ولاية "بادن فورتمبيرغ" بألمانيا.

قبل 100 سنة تولى "كارل شتال" الإدارة من والده وبدأ بإنتاج الحبال السلكية، التي تعتبر أيضاً قريبة من اسم عائلته جداً، حيث أن اسم العائلة "شتال" بالألمانية يعني تماماً مادة البناء المعدنية "الفولاذ"! واليوم، تتواجد الشركة في جميع أنحاء العالم، فمع وجود 60 وكالة تمثيلية حول العالم، يجد المعماريون والقائمون على البناء من يعطيهم المشورة ويجري عمليات الحساب الخاصة بالمشاريع ويعمل على تدريب الفنيين أو بالطبع يقوم بتركيب المواد والواجهات الفولاذية.

 

 

مع شركة "كارل شتال" يمكن للمرء تثبيت أجزاء المباني والسقوف، وكذلك تركيب الأسوار الحديدية "الدرابزينات" وضمان جوانب السلامة والأمان.

هل تعلم أنه حتى في برج العرب، الذي يمثل معلماً بارزاً في دبي ويعتبر أعلى فندق في العالم مع ارتفاعه البالغ 321 متراً، يجد المرء منتجات "كارل شتال" ذات الجودة العالية؟ ففي الأعلى، وتحديداً في مهبط الطائرات المتواجد على القمة، تمتد شبكة من كابلات الفولاذ المقاوم للصدأ (X-TEND) حول المهبط بأكلمه لضمان الوقاية من السقوط.. وهي تأتي من البلدة الصغيرة "زوسن" في ولاية "بادن فورتمبيرغ".

 

للاتصال بشركة "كارل شتال"، الرجاء زيارة الرابط التالي:

http://www.almaniah.com/companies/view/242