الحياة الليلية في دوسلدورف

تعكس حياة الليل في دوسلدورف طابع المدينة نفسها: فهي حيوية، متنوعة، ومثيرة. ولم تأت تسمية البلدة القديمة من دوسلدورفبـ(أطول بار في العالم) من فراغ! فففي البلدة القديمة (ألتشتادت) حوالي 260 حانة وباراً، إلى جانب صالات عصرية في أحياء أخرى من المدينة تتمحور جميعها حول الحياة الليلية، إذ تشهد الصالات الغير تقليدية في أحياء دوسلدورف العصرية مثل (فلينغيرن) و(بيمبيلفورت) تنوع الحياة الليلية في عاصمة ولاية (نوردراين-فستفالن)، وكذلك الحال بالنسبة للنوادي المذهلة في مرفأ الإعلام (ميدينهافن) و الأنيقة في شارع التسوق الشهير (كونيغسآليه) الذي يسمى أيضاً شارع (كو).

 

 

عندما يتحدث المرء عن ثقافة الحانات والحفلات، فلا يمكنه إغفال التوقف عنددوسلدورف والبلدة القديمة "أطول بار في العالم". ومع أكثر من 260 حانة وبار في قلب دوسلدورف الذي يتمثل في البلدة القديمة (ألتشتادت)، لا يمكنللخيارات أن تكونأكثر تنوعاً مما هي عليه. وتلبي البلدة القديمة كافة الرغبات وترضي جميع الأذواق، ففيها تجد أنواعاً متنوعة من النوادي والمشروبات، بدءاً بالنوادي الصغيرة والأنيقة مثل (Sub) التي يرتادها الشباب، ووصولاً إلى جعة دوسلدورف الشهيرة (آلتبير). وفي أمسيات الأربعاء يمكن تمضية أوقات رائعة في شارع (راتينغرشتراسه) الذي يتميز بشعبية خاصة لدى سكان دوسلدورف المحليين. وفي كل أسبوع، تلتقي هنا جموع الشباب أو تتنقل بين مصنع الجعة التقليدية (براورايفوكسشين) وبارات مثل (لوستفاندل) أو (آينهورن).

وليس بعيداً عن البلدة القديمة، وتحديداً في شارع الملك (كونيغسآليه)، ستجد في دوسلدورف ملاهي ليلية أنيقة. هنا يمكن للمرء الرقص طوال الليل في نوادي مثل (تشكرز) ذي الأجواء الخاصة، والنادي الأنيق (ناخت رزيدينتس) أو النادي الجديد (ذي آتِك) في أعلى مركز التسوق في شارع الملك (كو).

ومن يفضل ارتياد الأماكن العصرية، فقد يرغب في التوجه إلى أحياء دوسلدورف العصرية كحي (فلينغرن) وحي (ديرندورف). هنا يلتقي الطلاب والفنانون الشباب في أحدث الصالات وأشهرها. ويمكن للمرء هنا أيضاً تناول العشاء والمشروبات بنفقات قليلة، فهناك العديد من الخيارات المعروفة مثل (كافيه بوتشافت ميتّه) والمقهى العصري (كافيه هوفتغولد). أما من يرغب بالرقص، فما عليه سوى التوجه إلى (ليس هاليز) الذي يقع في محطة قطارات دوسلدورفالسابقة (ديريندورفغوتربانهوف).

وبالنسبة للحفلات والموسيقى الحية فتوجدفياستديوهات (روداس) في ميناء الإعلام (ميدينهافن). أما من يرغبفي المقابل بأماكن أكثر هدوءاً، فيمكنه التوجه إلى أحد البارات الحديثة في الميناء. وقد يكونمطعم (أيغيل شتاين)هو الوحيد في دوسلدورف الذي جعة (كولش) على وجه الحصر. ولا ينبغي على المرء هنا تفويت فرصة تذوق تورتة (فلامبيه) اللذيذة هناك. أما بار (ميربار)، الذي يقع في المبنى الأحمر المائل الذي صممه المهندس المعماري الشهير (فرانك جيري)، فقد يكون أكثر الأماكن رقياً.