فرانكفورت.. فردوس التسوق

اكتسبت فرانكفورت على مر السنين سمعة كبيرة كوجهة تسوق من الدرجة الأولى. فسواء كنت من متصيدي التخفيضات أو من عشاق الأزياء الفاخرة أو من الباحثين عن أحدث الصيحات، فإن فرانكفورت هي المكان المناسب لذلك. في وسط المدينة تتزاحم العلامات التجارية العالمية الرائدة على الزبائن الدوليين، بينما تزخر مشارف المدينة على العديد من أماكن التسوق الجذابة. ووفقاً للمقايس العالمي "توريست بارومتر 2013"، فقد جاءت حاضرة نهر الماين في المرتبة الأولى كأكثر الوجهات شعبية في ألمانيا بالنسبة للسياح المتسوقين، واحتل شارع التسوق الشهير "تسايل" المرتبة الأولى بين الشوارع الأكثر ربحية في البلاد.

ومن مراكز التسوق الشهيرة في فرانكفورت يطل علينا مركز التسوق المتعدد الطوابق (ماي تسايل) الذي يجذب الزوار ليس فقط بهندسته المعمارية المتطورة، بل أيضاً بما يوفره من تجارب تسوق لا تُنسى مع احتوائه على 75 متجراً و10 مطاعم. وفي الوقت نفسه يعتبر مركز (تسايل) موطناً للكثير من المحلات الصغيرة والفردية. كما يوجد على سطحه مقهى يمنح الضيوف إطلالات رائعة على وسط مدينة فرانكفورت.

وعلى مقربة منه، يوجد شارع "غوته شتراسه" المرصوف بالحصى والذي تصطف فيه بوتيكات مصممي الأزياء الدوليين، لتقدم مجموعة واسعة من الأزياء الراقية والإكسسوارات الفاخرة. وهذه ما هي إلا البداية! فهناك العديد من المحلات التجارية والمتاجر التي تنتظرك لاستكشافها بعيداً عن مناطق التسوق الرئيسية في المدينة. فعلى سبيل المثال، تعتبر شوارع "بيرغر شتراسه" و"شفايتسر شتراسه" و"بروكن شتراسه" موطناً لعدد لا يُحصى من المحلات التجارية والبوتيكات التي تعتبر أزياء المصممين الفرانكفورتين من بين ما يتم عرضه فيها.

ومن أبرز أماكن التسوق ذات الأهمية الخاصة نذكر "سكاي لاين بلازا" الذي يقع على مرمى حجر من مدينة المعارض في فرانكفورت ومحطة القطارات الرئيسية. فمركز التسوق الجديد هذا يضم أكثر من 170 متجراً تقدم كل ما يرغب به القلب. وتعتبر (سكاي لاين غاردن)، وهي مساحة للاسترخاء فسيحة وهادئة على سطح المركز، واحدة من أبرز نقاط الجذب فيه. فهي لا تحتوي فقط على حديقة جميلة مع مروج وشجيرات وأشجار، بل أيضاً مقهى كبير وملعب للأطفال. وهناك أيضاً منصة للمشاهدة تمنح الضيوف إطلالات خلابة على أفق مدينة فرانكفورت وسلسلة جبال تاونوس القريبة وحي أوروبا الجديد الذي لا يزال قيد الإنشاء. كما يوجد في المركز أيضاً نادي صحي عصري يُعرف باسم (ميرديان سبا)، حيث يدعو هذا النادي الصحي الممتد على 3 طوابق ضيوفه للاستمتاع بالسباحة والحمامات البخارية وعلاجات التدليك أو التمارين، في الوقت الذي يتم فيه الاهتمام بالأطفال مجاناً.

وبشكل عام، تتميز فرانكفورت بوجود الكثير من المطاعم والمقاهي المنتشرة على امتداد شوارع التسوق، كما إن المدينة قد قامت بتوفير الكثير من الخدمات التي تسهل عملية تنقل المتسوق وتجعله يشعر براحة أكبر، فإن أراد مثلاً أن يستريح أو يتناول وجبة معينة أو دخول أحد المقاهي لاحتساء الإسبريسو، فليس عليه أن يحمل الأكياس معه أينما ذهب، بل يمكنه وضعها في صناديق الأمان المتوفرة في المستوى (بي) من مبنى (هاوبت فاخه).

كما تقام في فرانكفورت أسواق المزارعين، حيث يعرض المزارعون منتجاتهم المتنوعة التي جلبوها من مزارعهم، لذا فإنه عند زيارتك هذا السوق ستتطلع على أجواء الأسواق الألمانية التي يقيمها المزارعون، وفي نفس الوقت ستتمكن من شراء المنتجات الطازجة، كما ستحظى بفرصة تجربة الأطباق الشعبية التقليدية التي يقومون بإعدادها

عندما تنتهي زيارتك إلى فرانكفورت وتغادر فندقك متوجهاً إلى مطارها الشهير، فلا تقلق إن فاتك شراء هدية لصديق أو قريب، ففي المطار ينتظرك الكثير من المفاجآت! فهناك تتوافر أمامك فرصة التسوق على امتداد أيام السنة، وسيكون بانتظارك دوماً مجموعة متنوعة من المنتجات الراقية التي تمثل مختلف العلامات التجارية المشهورة بالإضافة إلى المتاجر المختلفة التي تضم مواداً تموينية أو شوكولاتة متنوعة ولذيذة أو أجهزة إلكترونية وغير ذلك الكثير.