أحدث وفعاليات

يجد زوار ألمانيا الكثير من العروض والفعاليات والمهرجانات الرائعة طوال العام. فهذا البلد يزخر بالأحداث التي تجذب القاصي والداني، بدءاً من الأحداث الرياضية مروراً بالفنون والموسيقى والمسرح والسينما وإنتهاءً بالاحتفالات والمهرجانات الشعبية، بحيث يلي كل حدث الآخر في متوالية ممتعة لا تنتهي. كل ذلك يحول ألمانيا إلى مسرح واحد للعالم كله!

 

يجد ضيوف ألمانيا كل ما يتمنوه من عروض متنوعة تُقام على خشبات المسارح الصغيرة والكبيرة وفي القاعات الموسيقية وكذلك في الهواء الطلق، سواء في البلدات أو المدن أو الأرياف المنتشرة في البلاد. وتتميز ثقافة العروض والفعاليات في ألمانيا بمستويات عالية وتنظيم فائق وترحاب حسن، مما يجعل من زيارتك إلى ألمانيا تجربة لا تُنسى.

وتعتبر الموسيقى جزءاً لا يتجزء من زيارة ألمانيا. فهنا توجد موسيقى ترضي كافة الأذواق مهما اختلفت، حيث يزخر هذا البلد بحفلات وفعاليات وعروض موسيقية متنوعة وغنية جداً، بل إن العديد من زوايا شوارع ألمانيا تصدح بالألحان والنغمات الموسيقية من فناني الشوارع.

وتشهد الملاهي الليلية والمسارح في ألمانيا عروضاً ممتعة واستعراضات قوية وأعمالاً فنية رائعة، وكذلك هو الأمر في عروض السيرك المثيرة للإعجاب التي تجذب كافة حواس الضيوف بما تقدمه.

وفي مجال الفن تفتخر ألمانيا بعباقرة الماضي ونجوم الغد. فالفن يعتبر جزءاً لا يتجزء من ثقافة هذا البلد، إذ تنشر المعارض الفنية في ألمانيا السعادة عندما تكشف النقاب عن أعمال فنية متميزة ليخرج الفنانون من استدويوهاتهم وورشهم الفنية لعرض أعمالهم المذهلة والاحتفال بنجاحها في العديد من المعارض الفنية المنتشرة في ألمانيا.

كما تشهد ألمانيا تنظيم العديد من العروض والأحداث الرياضية ككرة القدم أو سباقات السيارات أو سباقات المراكز الشراعية التي لا تتميز بالتنظيم الجيد والمنافسة الشديدة فقط، بل بحضور جماهيري مبهر وأجواء حماسية مثيرة.

وفي مجال الاحتفالات والمهرجانات الشعبية، فإن ألمانيا تتمتع بتقاليد طويلة، حيث تعود أغلب مهرجانات المدن الألمانية إلى مئات السنوات. وتتميز ألمانيا بطيف واسع ومتنوع من المهرجانات التي تمتد بين التقاليد الأصلية والحيوية المتصاعدة، بدءاً من الكرنفالات والمهرجانات كمهرجان الراين والاحتفالات الريقية والمدنية ووصولاً إلى المناسبات الشعبية واحتفالات عيد الميلاد. ويعتبر الكثير من الاحتفالات الشعبية الألمانية أحداثاً بارزة بامتياز مثل مهرجان أكتوبر (أكتوبر فيست) في ميونيخ، عاصمة بافاريا، الذي يعتبر أكبر احتفال شعبي في العالم. وهناك مهرجان الرماة في هانوفر الذي يعد أكبر مهرجان للرماة في العالم.

 

لمزيد من المعلومات عن ألمانيا، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الألماني للسياحة: اضغط هنا