سياسي ألماني بارز يدعو للالتزام بحصة النساء في مجالس إدارات الشركات

برلين 25 تشرين ثان/نوفمبر 2014 (د ب أ)- طالب زعيم الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، فولكر كاودر، وزيرة شؤون الأسرة الألمانية مانويلا شفيزيج بالالتزام بالحصة القانونية للنساء في مجالس إدارات الشركات المنصوص عليها في اتفاق الائتلاف.

وقال كاودر اليوم الثلاثاء في حواره مع برنامج "مورجن ماجازين" الإخباري بالقناة الثانية الألمانية "زد دي إف": "إننا نطبق كل ما هو قائم بالفعل في اتفاق الائتلاف، ولكن لا نتطرق إلى ما هو أبعد من ذلك".

يذكر أن وزيرة شؤون الأسرة الألمانية عرضت مع وزير العدل، هايكو ماس، مشروع قانون ينص على منح المرأة حصة تبلغ 30 % للمجالس الإدارية بأكبر 108 شركة.

وبحسب هذا المشروع، يبقى مقعد المجلس الإداري شاغرا، إذا لم يتسن شغله من خلال امرأة.

وأضاف كاودر أنه لابد من التركيز الآن على الاقتصاد، وأنه لا يجوز أن يكون هناك أي أعباء أخرى في الوقت الحالي.

وتابع السياسي الألماني: "يتعين على السيدة وزيرة الأسرة ألا تكون بكاءة هكذا، ولكن عليها تنفيذ اتفاق الائتلاف، وسيكون كل شيء على ما يرام بعد ذلك".

وعلى جانب آخر حذر كاودر من إثارة نقاش بشأن وجود خلافات بين طرفي الائتلاف الحكومي، التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه وزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينماير، في السياسة المتبعة تجاه روسيا.

وقال كاودر: "صرحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حرفيا بأن الحكومة متفقة في هذا الشأن".

يذكر أن هورست زيهوفر، رئيس الحزب الاجتماعي المسيحي، الشقيق الأصغر في التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه ميركل ذكر في مجلة "شبيجل" الإخبارية الألمانية أن شتاينماير ينتهج سياسة خاصة تجاه روسيا غير سياسة ميركل.