أجواء عيد الميلاد في برلين.. متعة لا تُضاهى!

تعتبر برلين بالفعل واحدة من أجمل الوجهات السياحية خلال الأجواء الباردة من السنة. وتجذب أسواق عيد الميلاد في برلين السياح بأضوائها البراقة. فعند بوابة براندنبورغ، يعيش المرء أجواء رائعة في ليلة رأس السنة الجديدة، ومن قمة تلة "تويفلسبيرغ" يمكن أن يتمتع بإطلالة بانورامية مذهلة. ولهؤلاء الذين يفضلون الأجواء الدافئة، فإن العاصمة الألمانية تقدم حكايات كلاسيكية للكبار والصغار على حد سواء، وأطباقاً راقية لعشاق الطعام، أو رحلة إلى زمن الفراعنة.

 

ويحظى زوار برلين بدلال فائق وخيارات متنوعة في أسواق عيد الميلاد، حيث يجد المرء في الأكشاك الصغيرة والخيم أعمال الحرف اليدوية، والمشروبات الساخنة اللذيذة والمأكولات الشعبية المعدة خصيصاً لفترة عيد الميلاد، ناهيك عن الشوكولاتة، خبز الزنجبيل أو ملبس اللوز. وتزخر أسواق عيد الميلاد أيضاً بمحركي الدمى، ورواة القصص، وألعاب الأطفال الدوارة.

ويتميز التسوق في برلين بنكهة خاصة أثناء فصل الشتاء، سواء فيما يتعلق بهدايا عيد الميلاد والمأكولات المعدة منزلياً والملابس المنتجة عضوياً أو بأحدث تصاميم الموضة والمجوهرات.

ومن خلال المرافق الثقافية والفنية ودور الأوبرا المتاحف يدخل زوار برلين عوالم متنوعة، بدءاً من الحكايات الأسطورية والقصص الخيالية وصولاً إلى مصر القديمة وزمن الفراعنة، ناهيك عن العروض المسرحية المفعمة بالمغامرة.

ويمكن لمن يحب التمتع بليلة رأس السن ضمن جمع غفير أن يشارك في أضخم حفلة رأس سنة في الهواء الطلق على مستوى العالم عند بوابة براندنبورغ. ولكن الاحتفال بقدوم العام لا يقتصر على بوابة براندنبورغ فقط، بل إن برلين بأكملها تتحول إلى منطقة ضخمة للحفلات.

وتقدم برلين عروضاً متفردة في فترة ما قبل عيد الميلاد، لا سيما في مركز التسوق "كيه ديه فيه"، الذي يعتبر أكبر مركز تسوق في أوروبا، أو في شارعي (كورفورستندام) و(فريدريش شتراسه) وكذلك في مركز التسوق (أليكسا) وغيرها من الأماكن.

وتتوافر في برلين الكثير من الأماكن التي تُمكّن المرء من ممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج واستخدام ألواح التزحلق أو ممارسة الهوكي، فحالما تنخفض درجات الحرارة ما دون الصفر، تصبح مواقع التزلج جاهزة من تلقاء نفسها.