جمعية ألمانية لمكافحة الجوع: التركيز على مشروعات المساعدة غير كاف

برلين 19 تشرين ثان/نوفمبر 2014 (د ب أ)- أوضحت منظمة "فيلت هونجر هيلفه" الألمانية لمكافحة الجوع في العالم أنه لابد ألا يتمحور المؤتمر الأممي حول الجوع المنعقد حاليا في روما على مشروعات المساعدة فحسب، إنما يفضل التطرق أيضا إلى سن قواعد وقوانين في الدول الصناعية.

وقالت متحدثة باسم المنظمة اليوم الأربعاء أثناء انعقاد المؤتمر الأممي المقرر أن يستمر ثلاثة أيام: "إذا تم مثلا تحديد حصة للوقود الحيوي هنا في ألمانيا، ترتفع حينئذ أسعار السلع الغذائية في الدول النامية؛ لأن المزارعين يصدرون السلع إلى أوروبا".

وأضافت المتحدثة أنه نظرا لمثل هذه النوعية من التأثيرات، من المهم إذن أن يتم بحث اتخاذ قرارات قومية بشأن الاستثمارات أو الاتفاقات التجارية على الدوام، ما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي دائما.

ومن جانبه قال، فولفجانج يامان، الأمين العام لجمعية "فيلت هونجر هيلفه" الألمانية اليوم لبرنامج "مورجن ماجازين" الإخباري على القناة الأولى الألمانية (إيه دي إر): "صحيح أنه كثيرا ما يتم ملاحظة الرغبة الجيدة من قبل الحكومة الألمانية في هذا الشأن، إلا أن هناك قصور في اتخاذ الإجراءات".

وأشار يامان إلى أن الميزانية المحددة حاليا للتعاون التنموي منخفضة للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الميزانية التابعة للبرلمان الألماني (بوندستاج) وافقت خلال الأسابيع الماضية على زيادة ميزانية المساعدات التنموية بمقدار 60 مليون يورو، أي أنها ارتفعت قليلا عن الميزانية السابقة لتصل إلى 5ر6 مليار يورو.