يجد كل زائر ما يناسب ذوقه

ثقافة المطاعم في برلين بين الأنماط الكلاسيكية والاتجاهات المبتكرة

تتميز ثقافة المطاعم في برلين بالنمط الكلاسيكي وكذلك أيضاً بالاتجاهات المبتكرة وهي مفتوحة دوماً على التأثيرات القادمة من جميع أنحاء العالم. وسواء رغبت بتناول عشاء لذيذ في أجواء احتفالية أو التمتع بعرض ترفيهي من الدرجة الأولى، فمن المؤكد أن سوف تتمتع بمساء رائع في العاصمة الألمانية برلين.

 

في العاصمة الألمانية هناك العديد من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان الشهيرة لتجعل من المدينة عاصمة الذواقة أيضاً. يقدم مطعم "لورنس آدلون" أطباقاً رائعة: فقد تم تكريم كبير الطهاة "هيندريك أوتو" بلقب "معلم الطهاة في برلين لعام 2012" نظراً لابتكاراته التقليدية والمعاصرة.

وفي مطعم "فيشرز فريتز" فإن وصفة النجاح لكبير الطهاة الشهير الحاصل على نجمين تتمثل في المأكولات البحرية المتخصصة، والتي تذهل حتى ذواقة الطعام الأكثر تطلباً.  أما الطاهي الفرنسي الشهير "بيير جانيير" الحائز على ثلاثة نجوم ميشلان ولديه مطعمان أحدهما في دبي والآخر في باريس، فهو يعمل على تطوير مفهوم الطهي لمطعم "لي سوليستس" في فندق "فالدورف أستوريا".

وفي مكان ليس ببعيد عن شارع "كورفورستندام"، يجد المرء كل ما يبحث عنه من أطباق الطعام، سواء المأكولات الآسيوية أو مأكولات البحر الأبيض المتوسط، وسواء المطعم النمساوي الحاصل على نجوم "هورفات" أو المطبخ المصري ذي المطبخ الشرقي "مروش". فبرلين تقدم لكل ذواقي الطعام تجربة حقيقية. وبالنسبة للضيوف العرب يشكل "قدموس" مطعماً جديراً بالتجربة، ففي أجواء أنيقة وشرفة ذات تدفئة أرضية ينتظرك مطبخ عربي ولبناني ممتاز.

 

 

اقرأ أيضاً