صيف برلين يحول المدينة إلى نوادي شاطئية وإطلالات بانورامية

على الرغم من أن العاصمة الألمانية برلين لا تقع على البحر، إلا أنها تزخر بالنوادي الشاطئية التي تتميز بأجوائها الرائعة وإطلالاتها المذهلة التي لا تقدم منظراً طبيعياً فقط، بل مشهداً ثقافياً قل نظيره. وتضم هذه الواحات الصيفية الفريدة مجموعة من مقاعد واسرة الاستلقاء التي تغري عشاق الاسترخاء للجلوس عليها، بينما تدعوك المناظر الطبيعة الصيفية إلى الدخول في عالم الأحلام.

 

وبما أن الحديث عن الصيف لا يمكن أن ينفصل عن الماء، فإن المسابح الخارجية المتواجدة في الهواء الطلق تعتبر تجربة صيفية ممتعة ومكاناً رائعاً للقاءات الشعبية في برلين. وهناك العديد من برك السباحة الداخلية والخارجية والكثير من الخدمات كالحمامات البخارية أو الساونا ومرافق الطعام والشراب بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنماط الموسيقية كالجاز والسالسا والريغي وصولاً إلى الموسيقى التقنية. وتساهم الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والعروض الفنية والموسيقى الحية.

ومن الأشياء التي تميز مدينة برلين هو إمكانية الوصول إلى كل هذه الأماكن بكل سهولة ويسر وبتكاليف قليلة، نظراً لانتشار شبكة مواصلات عامة تتنوع فيها وسائل النقل. كما يمكن للمرء الاستفادة من البطاقات الخاصة والتذاكر في الحصول على تخفيضات وخصومات مغرية عند زيارة المعالم السياحية والمتاحف والمنتزهات.

ويتوفر في العاصمة الألمانية العديد من الفرص التي تتيح للزائر مشاهدة جمال برلين الآخاذ من علو شاهق، فمن خلال زيارة برج التلفزيون، الذي يبلغ ارتفاعه 368 متراً، يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية مذهلة على المدينة من علو 203 متراً، خصوصاً مع ما يتميز به صيف برلين من أحوال جوية لطيفة تمكنك من مشاهدة مناظر خلابة تصل إلى مسافة 40 كم، وهو ما لا يمكن القيام به في فصل الشتاء.

ويمكنك أيضاً اختبار منطاد (فيلت بالون) الذي يعد واحداً من أكبر المناطيد في العالم، حيث يصعد بك بصمت فوق أسطح المدينة ليصل إلى علو 150 متراً مما يضمن لك رؤية واضحة تماماً.