بعد فوز المنتخب الألماني بلقب المونديال الرابع

أديداس تحقق رقما قياسيا في حجم مبيعاتها بفضل إنجاز المنتخب الألماني

هيرتسوجيناوراخ (ألمانيا) 15 تموز/يوليو 2014- أعلنت شركة أديداس للملابس الرياضية والراعية للمنتخب الألماني لكرة القدم أنها حققت رقما قياسيا من المبيعات بفضل بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.وقال هربيرت هاينر رئيس مجلس إدارة الشركة: "المنتخب الألماني بطل العالم ووصيفه المنتخب الأرجنتيني يستخدمان منتجات أديداس .. حجم مبيعاتنا وصل إلى رقم قياسي".

وظهر النجاح الكبير للشركة الألمانية في أبهى صوره في برلين بعد فوز المنتخب الألماني بلقب المونديال الرابع له في تاريخه، حيث باع أحد المحال التابع للشركة مائه قميص لنجوم منتخب الماكينات في ساعات قليلة.وذكر المتحدث باسم الشركة أن أديداس بدأت في تصنيع قمصان المنتخب الألماني الجديدة التي تحمل شعار الأربع نجوم في الصين بعد ساعات قليلة من فوز ألمانيا على الأرجنتين 1 / صفر في المباراة النهائية للمونديال في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأكد هاينر أنه يتوقع أن يصل حجم مبيعات الشركة من القمصان الرسمية للمنتخب والجوارب والكرات إلى 2 مليار يورو (2 مليار و700 مليون دولار) بفضل الانجاز الذي حققه المنتخب الألماني.وساهم انتصار المنتخب الألماني بلقب البطولة العالمية الأشهر في ارتفاع أسهم شركة أديداس في البورصة بنسبة 46ر2% حيث وصل سعر السهم إلى 3ر73 يورو.فيما أكد بعض الخبراء والمحللين أن الطفرة المالية التي حدثت لأديداس ستمتد لتشمل الاقتصاد الألماني بأكمله.

وأشار هاينر إلى أن أديداس تتوقع بيع ما يقرب من ثمانية ملايين قميص رسمي للمنتخب الألماني بما يفوق بشكل ملحوظ حجم مبيعاتها في مونديال 2010 الذي احتلت فيه ألمانيا المركز الثالث.يذكر أن أديداس باعت حوالي 6 ملايين و500 ألف قميص بمناسبة تلك البطولة.وتتوقع أديداس أيضا بيع 14 مليون كرة قدم تحمل التصميم الرسمي لمونديال البرازيل 2014 بزيادة تقترب من مليون كرة عن مونديال 2010.