نيسان تكشف عن سيارتها المدمجة Pulsar الجديدة

كشفت شركة نيسان النقاب عن سيارتها المدمجة Pulsar الجديدة.وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة الهاتشباك خماسية الأبواب تظهر بطول 39ر4 متر، وقاعدة عجلات بطول 70ر2 متر، وتمتاز بخطوط تصميمية جذابة تتألق بكشافات عاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED، مستوحاة من وحش الأراضي الوعرة Qashqai.

وتعتمد سيارة نيسان الجديدة على باقة من محركات التربو الصغيرة، والتي تضم محرك بنزين سعته الحجمية 2ر1 لتر وبقوة 85 كيلووات/115 حصان، ومحرك ديزل سعة 5ر1 لتر وقوة 81 كيلووات/110 حصان. ومع حلول العام القادم تعتزم نيسان ضم محرك بنزين جديد لهذه الباقة بسعة حجمية 6ر1 لتر وقوة 140 كيلووات/190 حصان.

وتشير النشرة الفنية للسيارة الجديدة إلى أن أكثر محركاتها توفيراً في استهلاك الوقود، وهو محرك الديزل، قد سجل معدل استهلاك يبلغ 6ر3 لتر من لكل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 95 غرام/كيلومتر من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتتوافر للسيارة الجديدة باقة من أحدث النظم التقنية، منها نظام المراقبة البانورامية، الذي يتولى مراقبة السيارة من جميع جوانبها بزاوية 360 درجة.وصرحت شركة نيسان بأن ستطرح سيارتها Pulsar الجديدة في الأسواق في خريف هذا العام لتتنافس بقوة مع فولكس فاغن غولف، إلا أنها لم تكشف عن سعرها حتى الآن.