خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات

مرسيدس S الكوبيه تتلألأ بكريستال سواروفيسكي

شتوتغارت 17 شباط/فبراير (د ب أ) – تعتزم شركة مرسيدس إزاحة الستار عن الموديل الكوبيه من سيارة الفئة S الفاخرة  خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 6 إلى 16 آذار/مارس القادم.

 

      وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة مرسيدس الكوبيه ثنائية الأبواب تتلألأ بحوالي 47 قطعة من أحجار كريستال سواروفيسكي الشهير في تجهيزات ضوء القيادة النهاري وإشارات تغيير الاتجاه، وذلك نظير تكلفة إضافية.

 

      وأضافت شركة مرسيدس أنها قامت بتجهيز مجموعة الحركة والتعليق بالنظام الفعال لاجتياز المنعطفات، والذي من شأنه توجيه السيارة إلكترونياً عند اجتياز المنعطفات الحادة ومعادلة قوة الطرد المركزي التي تتعرض لها السيارة عند اجتيازها للمنعطفات وعدم شعور الركاب بمثل هذه القوة.

 

      وبالطبع سيزخر الموديل الكوبيه بالتقنيات الحديثة التي يمتاز بها الجيل الجديد من سيارة الفئة S الفارهة، ومنها على سبيل المثال اللوحة اللمسية في منتصف الكونسول الأوسط وشاشة Head-up التي تقدم معلومات القيادة على الزجاج الأمامي للسائق.

 

     وتأتي سيارة مرسيدس الكوبيه الجديدة من الفئة S مزودة بمحرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية 7ر4 لتر مستمد من الموديل S 500، ويولد هذا المحرك قوة تبلغ 335 كيلووات/455 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر، ويمتاز هذا الموديل بارتفاع صوت زئير المحرك مقارنة بصوت سيارة الصالون بفضل بوجود مخارج عادم رياضية.

 

     وأوضح متحدث باسم الشركة الألمانية أنه من المقرر مستقبلاً إطلاق السيارة الكوبيه الجديدة كموديل S 600 مع تجهيزه بمحرك مكون من 12 أسطوانة، بالإضافة إلى إصدارات S 63  و S 65 المُعدلة من قِبل شركة AMG التابعة لمرسيدس. ولم تفصح الشركة الألمانية حتى الآن عن أسعار السيارة الكوبيه الجديدة من الفئة S.