كشافات بتقنية الدايودات الباعثة للضوء LED

بي إم دبليو X3 المُعدلة تشرق في سماء جنيف

ميونيخ 9 شباط/فبراير (د ب أ) –  تعتزم شركة بي إم دبليو كشف النقاب عن الموديل X3 المُعدل خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات المقام في شهر آذار/مارس القادم.

     

      وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة الأراضي الوعرة المُعدلة تطل بوجه جديد، يشتمل على الكشافات العاملة بتقنية الدايودات الباعثة للضوء LED والتي تتوافر ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.

     

      كما تزخر المقصورة الداخلية بحليات زينة جديدة لقُمرة القيادة وألوان جديدة لفرش المقاعد. وبالإضافة إلى ذلك، تشتمل قائمة التجهيزات الخاصة على العديد من الأدراج الجديدة وباب مؤخرة كهربائي، والذي يمكن فتحه عن طريق أرجحة القدم تحت مصدم السيارة الخلفي.

 

      وتتمثل أهم التحديثات في محركي الديزل الجديدين اللذين يتيحان زيادة في القوة مع خفض معدلات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 7% مقارنة بالمحركات السابقة. ويغطي المحركان رباعيّ الأسطوانات وبسعة 0ر2 لتر نطاق قوة يمتد من 110 كيلووات/150 حصان  إلى  140 كيلووات/190 حصان.

 

     ويتراوح معدل استهلاك الوقود بين 7ر4 و 4ر5 لتر لكل 100 كيلومتر، وذلك بحسب طراز المحرك وناقل الحركة، وهو ما ينتج عنه 124 إلى 141 غرام/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.   

 

      كما أبقت الشركة الألمانية على باقة المحركات المتوفرة للموديل حتى الآن كما هي والتي تتكون من محركي ديزل بقوة 190 كيلووات/258 حصان و230 كيلووات/313 حصان، وكذلك ثلاثة محركات بنزين تغطي نطاق قوة يمتد من 135 كيلووات/184 حصان إلى 205 كيلووات/306 حصان.

 

     وصرحت الشركة الألمانية أنها ستطرح الموديل المُعدل في الأسواق خلال الصيف القادم نظير تكلفة تبدأ من نحو 50 ألف و700 دولاراً أمريكياً.