تقدم أعلى مستويات الرعاية الطبية

نورنبيرغ.. العلاج والترفيه في زيارة واحدة

تعتبر نورنبيرغ واحدة من أكثر المدن رومانسية في ألمانيا. كما أنها تمثل مركزاً عالمياً للرعاية الصحية المتطورة. وتقدم هذه المدينة التي تقع في ولاية بافاريا مزيجاً فريداً من الثقافة التقليدية والحديثة، بالإضافة إلى جولات سياحية ممتعة. كل ذلك قد يكون من الأسباب التي تدفع الزوار من كافة أنحاء العالم إلى زيارتها.

 

يقوم كل عام أكثر من مليوني زائر من رجال الأعمال والسياح بزيارة نورنبيرغ. ويسافر كل عام حوالي 4.2 مليون راكب عن طريق مطار نورنبيرغ الذي يقدم أكثر من 60 وصلة مباشرة إلى 21 دولة ويمكن الوصول إليه بسهولة من مركز المدينة، فالرحلة من مركز المدينة إلى المطار لا تستغرق سوى 15 دقيقة تقريباً.

وتتعزز أهمية نورنبيرغ الاقتصادية من خلال خطوط النقل الممتازة والموقع المركزي. فالمدينة ترتبط بشبكة من الطرق السريعة. وتتميز خطوط المواصلات بنظام إرشادي حديث. وترتبط محطة القطار الرئيسية، التي تم تجديدها مؤخراً إلى مستو عال جداً،  بمسارات أوروبية كبرى للقطارات مثل قطار (إنتر سيتي إكسبريس) و(يورو سيتي) و(إنتر سيتي)، وتُستخدم من قبل حوالي 45 مليون مسافر سنوياً. ويساهم القطار السريع (إنتر سيتي إكسبريس) على خط السكك الحديدية نورنبيرغ-ميونخ في تقصير وقت السفر ليصل إلى ساعة واحدة فقط.  وتفتخر المدينة ببنيتها التحتية الممتازة، فقطارات الضواحي وأنظمة قطارات الأنفاق تتصف بكفاءة عالية (منذ عام 2008 يعمل في نورنبيرغ أول قطار أنفاق بلا سائق في ألمانيا)، فضلاً عن شبكة الحافلات والترام، كما أن المناطق الريفية المحيطة بها مترابطة بشكل جيد من خلال وسائل نقل عامة.

كما يضم ميناء نورنبيرغ على قناة الماين-الدانوب أكبر مركز لشحن البضائع في جنوب ألمانيا، ويمثل المحور المركزي لشحن البضائع بين ميناء روتردام في بحر الشمال والموانئ في جنوب شرق أوروبا على نهر الدانوب، وصولاً إلى البحر الأسود.

وستحظى عند زيارة نورنبيرغ بفرصة التعرف على مدن وقرى أخرى تضم معالم سياحية بارزة ومواقع للتراث العالمي مثل بامبيرغ، روتنبورغ، ريغنسبورغ، فورتسبورغ، بايرويت، ميونخ، بالإضافة إلى جولات تسوق رائعة في مركز التسوق الشهير (إنغولشتادت فيليج) في مدينة (إنغولشتادت) وجولات سياحية إرشادية إلى مرافق الإنتاج الخاصة بمنتدى (أودي)، لاسيما وأنه بالإمكان الوصول إلى كل هذه المدن بسرعة بواسطة القطار من نورنبيرغ.

وسواء اخترت القيام بجولة تسوق عبر البلدة القديمة من نورنبيرغ أو برحلة إلى مركز التسوق المشهور (إنغولشتادت فيليج) في مدينة (إنغولشتادت) الذي يمكن الوصول إليها بواسطة السيارة خلال ساعة تقريباً، أو زيارة منفذ بيع مصنع أديداس في مدينة (هيرتسوغن أوراخ) وزيارة منفذ بيع مصنع (بوما) الذي يتواجد أيضاً في نفس المدينة، فإنك بالتأكيد ستحظى بتجارب تسوق رائعة.

وسيكون بإمكان الضيوف المرضى القادمين من دول الخليج العربي إلى نورنبيرغ الجمع ببساطة بين الحصول على العلاج الطبي والاطمئنان على الصحة وبين التمتع بالأجواء الثقافية والترفيهية وجولات التسوق. فمثلاً، يعتبر مستشفى نورنبيرغ (كلينيكوم نورنبيرغ)، الذي يتميز بخبرة واسعة في علاج المرضى من مختلف أنحاء العالم، أحد أكبر المستشفيات الحكومية في أوروبا مع 38 عيادة ومعهداً متخصصاً، حيث يقدم  أفضل الأساليب الطبية التشخيصية والعلاجية وضمن أعلى المستويات. وتحت سقف واحد، يعمل أشهر الأخصائيين العالميين سوياً من مختلف التخصصات: جراحة القلب والأوعية، جراحة العظام والحوادث، أمراض القلب، أمراض المسالك البولية وطب الأعصاب.

ويتميز العاملون في مستشفى نورنبيرغ بأنهم من ذوي الخبرة الواسعة، سواء في مجال تخصصهم أو في مجال الوقاية والتدقيق والمتابعة، ويقومون بتقديم المشورة الطبية في الأمور الصحية العامة. وكل هذا يضمن أفضل عناية طبية وأداء متفوق في الطب التقليدي والجراحي.

وبإمكان المرضى، وخصوصاً القادمين من خارج ألمانيا، الحصول على العلاج في جناح خاص متعدد التخصصات، وذلك كخدمة إضافية، حيث يتم العلاج على أيدي رؤساء الأطباء في جو مصمم خصيصاً لهؤلاء المرضى وخدمات من الدرجة الأولى، مثل تقديم وتحضير وجباتهم الخاصة بشكل مستقل، ومحطات تلفزيونية بمختلف اللغات كالإنكليزية والعربية والروسية، وخدمات الأعمال والسكرتارية والاستجمام وغرفة اجتماعات ذات جو خاص.

 

 

بعض المسافات من وإلى نورنبيرغ:

  • ميونخ (حوالي 166 كلم)
  • فرانكفورت (حوالي 225 كلم)
  • إنسبروك (حوالي 335 كلم)
  • زالتسبورغ (حوالي 311 كلم)
  • برلين (439 كلم)
  • شتوتغارت (211 كلم)
  • بامبيرغ (حوالي 63 كلم)
  • روتنبورغ (حوالي 80 كلم)
  • بايرويت (حوالي 90 كلم)
  • فورتسبورغ (حوالي 99 كلم)