الشركة في طور توسيع أنشطتها بشكل أكبر في الشرق الأوسط

فينترسهال تفتتح مكتبها الجديد في العاصمة الإماراتية أبوظبـي

ويأتي افتتاح الفرع الجديد في أبوظبي، التي تعد أحد أهم مراكز عمليات النفط والغاز في منطقة الخليج، تماشياً مع جهود الشركة المستمرة لتوسيع أنشطتها في الشرق الأوسط.

وقال الدكتور راينر زيله، رئيس مجلس إدارة شركة "وينترسهال" القابضة: "نريد أن نحافظ على نمونا الناجح، ومنطقة الشرق الأوسط تكتسب دوراً متزايد الأهمية في محفظتنا المتنوعة." وأوضح الدكتور زيله في الافتتاح الرسمي لمكتب الشركة في أبوظبي: "نهدف من خلال إقامة مكتب تمثيلي خاص بنا، والذي يعد أول شركة ألمانية للغاز والنفط التي تقوم بذلك في إمارة أبوظبي، إلى تعزيز علاقاتنا الحالية مع الحكومات والمؤسسات الوطنية للنفط والشركاء، بالإضافة إلى المساعدة على وضع فينترسهال في المنطقة".

وإن تواجد فينترسهال في دولة الإمارات العربية المتحدة ليس حديث العهد ويعود إلى عهود من النشاطات في دبي مثلاً. وأوضح رئيس فينترسهال قائلاً: "نعتزم الآن أن نشارك بنشاط أكبر في مشاريع تنقيب وإنتاج النفط والغاز على المدى الطويل في منطقة الخليج". وقد تركت فينترسهال بصمتها في أنحاء العالم بمزيج من التكنولوجيا المتطورة وأساليب الإنتاج المبتكرة لتحسين العائدات من الخزائن النفطية التي تزداد تعقيداً.

وبالإضافة إلى الإستثمارات في إيجاد وتطوير وإنتاج الهايدروكربونات، حيث تقومBASF  التابعة لفينترسهال بإجراء بحوثها ومشاريع التنمية في مجالات تكنولوجية مختارة. وعموماً، تركز أنشطة التطور التكنولوجي لفينترسهال على تسخير التآزر مع البحث وخبرات التطوير لأكبر شركة للكيماويات في العالم، BASF.

ترغب فينترسهال بتطبيق هذه الخبرات على نحو متزايد في الشرق الأوسط. ويوضح الدكتور زيله ذلك بالقول: "بالإعتماد على تكنولوجيا الحفر الأفقي بالاشتراك مع فيضانات البخار وما يعرف بـ (fracing)، فضلاً عن خبرتنا في إنتاج الغاز لاسيما وأننا نمتلك عقوداً من الخبرة في إنتاج الغاز الحامض والإستخلاص المعزز للنفط، ونرغب بأن نستخدم هذه الخبرة في مواصلة تطوير تقنيات صعبة ومعقدة تتيح التعامل مع الخزائن النفطية في المنطقة".

وتعمل الشركة التابعة لمجموعةBASF  في ثلاث مناطق استكشافية في منطقة الخليج قبالة سواحل إمارة قطر. حيث تقع منطقة (4N) بالقرب من ما يسمى بــ "حقل الشمال"، وهو أكبر حقل للغاز الطبيعي في العالم. ويجري هذا العام الإعداد لأول بئر استكشافي في ما يعرف بـ "تكوين الخف" والذي سيكون تابعاً لمنطقة (4N).