الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية

بنتلي تزود أيقونتها Continental بمحرك أكثر قوة

(د ب أ) - تعتزم شركة بنتلي تجهيز سيارتها Continental الفاخرة بمحرك آخر ثماني الأسطوانات V8 أكثر قوة. وأوضحت الشركة البريطانية أنها ستحتفل بالإطلالة الأولى للإصدار الرياضي S من السيارة Continental الفاخرة، كموديل كوبيه وكابريو، خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أن السيارة Continental V8S الجديدة تعتمد على سواعد محرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة حجمية تبلغ 0ر4 لتر وبقوة 389 كيلووات/528 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 680 نيوتن متر.

 

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة الكوبيه من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 309 كلم/الساعة، أما الموديل الكابريو فيحتاج إلى زمن قدره 7ر4 ثانية لبلوغ سرعة 100 كلم/الساعة.

 

وتشير نشرة المواصفات الفنية إلى عدم حدوث تغيير تقريباً في معدل استهلاك الوقود مقارنة بالمحرك ثماني الأسطوانات القديم، حيث تحتاج السيارة Continental V8S الجديدة إلى 6ر10 و 9ر10 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 246 و 254 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بنتلي قد قامت لأول مرة بتجهيز سيارتها Continental الفاخرة بمحرك ثماني الأسطوانات V8 قبل عام تقريباً ليحل محل المحرك W12، ويولد هذا الطراز قوة تبلغ 373 كيلووات/507 حصان.

 

وإلى جانب المحرك ثماني الأسطوانات الأكثر قوة تمتاز السيارة Continental V8S الجديدة بنظام تعليق مضبوط على وضع أكثر صلابة، مع بعض اللمسات التصميمية الخارجية مثل شفة اسبويلر جديدة وعتبات جانبية مختلفة وناشر هواء خلفي بارز.

 

وبالإضافة إلى ذلك قامت الشركة البريطانية بخفض الخلوص الأرضي للسيارة بمقدار واحد سنتيمتر، مع ضبط ممتصات الصدمات المتغيرة على وضع أكثر صلابة بعض الشيء وتصميم نظام التوجيه بشكل أكثر مباشرةً.

 

ولم تفصح شركة بنتلي عن أية بيانات بخصوص أسعار سيارتها Continental V8S الجديدة، ولكن اعتماداً على تكلفة السيارة الكوبيه Continental الحالية المزودة بمحرك ثماني الأسطوانات، التي تبلغ حوالي 217 ألف و457 دولاراً، فإن سعر الموديل الكوبيه Continental V8S لن يقل بأي حال من الأحوال عن 224 ألف دولاراً أمريكياً تقريباً، أما تكلفة الموديل الكابريو من الإصدار الرياضي S فمن المتوقع أن تبلغ حوالي 250 ألف دولاراً أمريكياً على الأقل.