في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

أودي تطلق سيارتها A8 الجديدة بكشافات ماتريكس

تعتزم شركة أودي كشف النقاب عن الإصدار المُعدل من سيارة الصالون A8 الفاخرة في إطار مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم.

 

وتؤكد الشركة الألمانية أن قيادة سيارة الصالون الفارهة ستكون أكثر أمناً أثناء الليل في المستقبل بفضل تجهيزها بكشافات ماتريكس المتطورة. وتعتبر السيارة A8 الجديدة أول موديل قياسي يتم تجهيزه بهذا النوع من الكشافات الأمامية المتطورة.

 

وأوضحت شركة أودي، التي تتخذ من مدينة إنغولشتات مقراً لها، أن كل كشاف يشتمل على 25 من الدايودات المضيئة، والتي يمكن التحكم فيها كلاً على حدة، من حيث إمكانية التشغيل أو الإطفاء أو خفض شدة الإضاءة. وبالتالي تنشأ أوضاع مختلفة لتوزيع الضوء يبلغ عددها 966 105 422 بالضبط، وتعمل هذه التقنية على توفير العديد من وظائف الضوء الجديدة بدون استخدام أغطية للكشافات أو آليات تحريك.

 

ويتم الاستفادة من هذا التنوع الهائل في أوضاع الضوء أساساً لتشغيل الضوء العالي باستمرار دون تعريض مستخدمي الطريق الآخرين للإبهار. وأوضح شتيفان بيرلتز، المطور بشركة أودي الألمانية، أنه إذا تم تفعيل الكشافات لمرة واحدة، فإنها ستقوم بإضاءة الطريق خارج المدن بشدة الإضاءة الكاملة.

 

وبدلاً من خفض شدة إضاءة الكشافات بالكامل في حالة السيارات القادمة في الاتجاه المقابل أو المركبات التي تسير في الأمام، فإنه يتم إعتام بعض القطاعات المحددة في الكشافات فقط. ويتم التحكم في هذه الكشافات، التي تتوافر ضمن باقة التجهيزات الإضافية المدفوعة، عن طريق كاميرا مركبة في المرآة الداخلية.

 

ونظراً لاقتران كشافات ماتريكس الجديدة بنظام الملاحة في السيارة، فإنها قد تعمل بالفعل قبل توجيه السيارة للدخول في المنعطف. وبالتعاون مع نظام الرؤية الليلية يتم تمييز المشاة المتواجدين في نطاق الخطر بواسطة نقاط مضيئة.